عدد ساعات الصيام 2022 في فرنسا

عدد ساعات الصيام 2022 في فرنسا

عدد ساعات الصيام 2022 في فرنسا حيث ينتظر المسلمون في فرنسا حلول شهر رمضان المبارك للعام الجاري 2022 بصبر كبير كغيرهم من المسلمين حول العالم، لما فيه من أجر وثواب كبيرين، وتقارب وألفة.

وأكد مركز البحوث الفلكية العربي في فرنسا، أن آخر يوم في شهر شعبان سيكون يوم الجمعة 1 أبريل، حيث أن شهر شعبان سيكون بذلك مكتملا بثلاثين يوما ، وأن يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 سيكون موعد أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام وبالتالي يتم تحديد عدد ساعات الصيام 2022 في فرنسا وكل مدنها.

وتختلف عدد ساعات الصيام في المدن الفرنسية بين العاصمة باريس، ومدينتي ليون وتولوز المتقاربتان اختلافا واضحا؛ بسبب اختلاق التوقيت بين هذه المدن.

وتبلغ عدد ساعات الصيام في فرنسا باريس خلال اليوم الأول من شهر رمضان 15 ساعة و13 دقيقة.

وفي ليون، تبلغ عدد ساعات الصيام في اليوم الأول من الشهر المبارك 14 ساعة و41 دقيقة.

أما في تولوز، فتبلغ عدد ساعات الصيام في اليوم الأول من شهر رمضان 14 ساعة و33 دقيقة

وتبدأ ساعات الصيام مع آذان فجر اليوم الأول من رمضان بالعاصمة باريس في تمام الساعة 5:29 صباحا، حتى آذان المغرب في تمام الساعة 8:42 مساء.

وتبدأ أيضا ساعات الصيام مع آذان فجر اليوم الأول بمدينة ليون مع رفع آذان الفجر في تمام الساعة 5:30، ، حتى آذان المغرب في تمام الساعة 8:11 مساء.

كما تبدأ ساعات الصيام مع آذان فجر اليوم الأول بمدينة ليون مع بداية آذان الفجر في تمام الساعة 5:50، ، حتى آذان المغرب في تمام الساعة 9:07 مساء.

وتصل ساعات الصيام في مدن فرنسا الرئيسية إلى أطول مدة مع نهاية الشهر الفضيل، بفارق واضح بين بداية الشهر ونهايته.

حيث تبلغ ساعات الصيام في (باريس) مع نهاية شهر رمضان إلى 16ساعة و58 دقيقة.

وتصل عدد ساعات الصيام في (ليون) في آخر يوم من رمضان إلى 16ساعة و29 دقيقة.

كما تصل عدد ساعات الصيام في مدينة (تولوز) في آخر يوم من الشهر إلى 16 ساعة و10 دقائق.

يذكر أن لشهر رمضان مكانة خاصة عند المسلمين منذ التاريخ، فللأمة الإسلامية أيام خوالد، وذكريات شواهد، حدثت وخلدت في عمق هذا الشهر، فقد وقعت الانتصارات الكبيرة التي غيرت وجه التاريخ، ابتداء بغزوة بدر الكبرى و فتح مكة، ومرورا بفتح الأندلس، وفتح عمورية، وحطين وعين جالوت وغيرها من الفتوحات والانتصارات.

وبدأ نزول القرآن والوحي، وبداية النبوة في ليلة القدر فقد قال الله تعالى: (إنا أنزلناه في ليلة القدر)، وقد أفادت الأحاديث الصحيحة بأن ذلك كان ليلة الإثنين، قبل أن يطلع الفجر في ليلة 21 من رمضان، وكان عمر النبي – صل الله عليه وسلم- حينها 40 عاما.

ويرتبط شهر رمضان أيضا في الدول الإسلامية بالعديد من الشعائر الدينية كالصيام وصلاة التراويح والاعتكاف في المساجد، بالإضافة للعادات والتقاليد مثل زيارة الأرحام و دعوة الأخرين على الإفطار وغيرها من العادات الجميلة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد