عدد ساعات الصيام 2022 في كندا

عدد ساعات الصيام 2022 في كندا

عدد ساعات الصيام 2022 في كندا، إذ يكثر البحث في هذه الأيام عبر محركات البحث "جوجل"، من قبل المسلمين في كندا عن عدد ساعات الصيام خلال شهر رمضان الكريم، ومن المعروف أن مساحة دولة كندا كبيرة مما يعني اختلاف التواقيت ومواعيد الصلوات والأذان في مختلف مقاطعات كندا.

وتجتهد الجاليات المسلمة في كندا بالعبادات والشعائر الدينية وقراءة القرآن الكريم، حيث تبدأ المساجد في كندا بالاستعداد لاستقبال المصلين من جميع المقاطعات وقيام ليالي رمضان المباركة التي تسود فيها الأجواء الروحانية وتتضاعف الحسنات، ولذلك يُسأل على عدد ساعات صيام رمضان في كندا.

يذكر أن الحسابات الفلكية توقعت أن يهل شهر رمضان 2022 في كندا يوم الأحد الموافق 3 من شهر أبريل للعام 2022، ومن المقرر أن يتم تأكيد الموعد حسب رؤية الهلال يوم 29 من شهر شعبان الحالي.

وعن عدد ساعات الصيام في كندا 2022، تعتبر كندا من أكثر الدول الأوروبية في طول عدد ساعات الصيام حيث تصل من 19_20 ساعة صيام خلال رمضان، وتختلف التواقيت وعدد الساعات من مقاطعة إلى أخرى في كندا لنظرًا لمساحتها الكبيرة، كمقاطعة تورنيتو ومونتريال واوتاوا وهاملتون وفكتوريا وكالجاري وغيرهم، ولذلك ستقدم لكم "وكالة سوا الإخبارية" في هذا المقال تفصيلات عن عدد ساعات ومواقيت الصيام والصلاة في بعض المقاطعات الكندية.

عدد ساعات الصيام في مقاطعة تورنتو، إذ يبدأ أذان الفجر عند الساعة 5:18 صباحًا، وخلالها يبدأ الإمساك عن الطعام، وعند أذان المغرب يبدأ الإفطار عند الساعة 7:53 مساءًا، وبذلك تكون عدد ساعات الصيام في أول أيام رمضان تزيد عن 15 ساعة صيام، وفي نهاية شهر رمضان تزداد ساعات الصيام ويكون أذان الفجر عند 4:15صباحًا، وأذان المغرب 8:28 مساءًا، وهكذا تصبح عدد الساعات أكثر من 17 ساعة صيام.

وتعتبر مونتريال من أكثر المقاطعات التي يتواجد بها أبناء الجاليات المسلمة في كندا، ويبدأ رمضان في يوم الثالث من شهر أبريل المقبل، في أول أيام الشهر الفضيل يبدأ الصيام عند أذان الفجر 4:49 صباحًا وينتهي عند وقت الإفطار الساعة 7:31 مساءًا، وتزداد طول ساعات الصيام في أواخر أيام رمضان فيكون أذان الفجر عند الساعة 3:41 صباحًا، وينتهي عند أذان المغرب 8:09 مساءًا، ويلاحظ وصول عدد ساعات الصيام في المقاطعة إلى أكثر من 17 ساعة صيام.

عدد ساعات الصيام في مقاطعة أوتاوا، حيث يبدأ رمضان في هذه المقاطعة والإمساك عن الطعام مع صدوح صوت أذان الفجر 4:58 صباحًا، وينتهي عند وقت الإفطار الساعة 7:40مساءًا، ويلاحظ زيادة عدد ساعات الصيام مع ازدياد الأيام إلى أن تصل لأكثر من 17 ساعة صيام، فينتهي رمضان في آخر يوم له عند الساعة 8:17 مساءًا.

وبذلك نكون قد أجملنا لكم بعضًا من مواقيت وعدد ساعات الصيام في دولة كندا ومقاطعاتها التي تنتشر فيها الجاليات المسلمة على طول المدن والمقاطعات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد