عدد ساعات الصيام 2022 في ألمانيا

عدد ساعات الصيام 2022 في ألمانيا

عدد ساعات الصيام 2022 في ألمانيا ، حيث أنه منذ بدء الاقتراب من دخول دول العالم في شهر رمضان المبارك، يتعين على جميع المسلمين في مختلف تواجدهم العمل على تحضير أنفسهم، لاستقبال شهر رمضان في طقوسه وأجوائه الروحانية التي يتميز فيها عن باقي الاشهر والعبادات.

والسؤال الذي ينتظر اجابته الجميع، ما عدد ساعات الصيام في ألمانيا، إذ أن شهر رمضان هو تاسع شهور التقويم الإسلامي والذي يمتنع فيه أكثر من مليار مسلم عن الأكل والشرب وهو ما يسمى بالصيام، الذي يبدأ من شروق الشمس إلى غروبها.

وقد يتساءل البعض حول عدد ساعات الصيام التي تختلف من مكان لأخر، ومن موسم لآخر فإن ألمانيا تصنف ضمن الدول طويلة ساعات الصيام فيها.

فقد يقترب اليوم من 19 ساعة تقريبًا، مقارنة بنحو 13 ساعة في المنطقة المسلمة، كما أنه أطول إذا انتقلت إلى بلدان الشمال.

وطبقاً ل إمساكية رمضان 2022 المانيا من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان لعام 2022 في يوم الأحد، 3 أبريل استناداً لتوقيت للمملكة العربية السعودية وسوف ينتهي يوم الإثنين الموافق 2 مايو.

كما أنه من المتوقع أن يكون عيد الفطر المبارك يوم الثلاثاء الموافق 3 مايو وينبغي التذكير بأن هذا التوقيت تقريبي لأن التوقيت الفعلي لبدأ شهر رمضان يعتمد على رؤية القمر، فهيا بنا لنري الامساكية رمضان 2022 المانيا.

ولأن رمضان ليس عطلة رسمية في ألمانيا، فإن ظروف العمل لا تسمح عادة للناس بالمشاركة كما هو الحال في البلدان الأخرى.

فعلى الرغم من إغلاق بعض المتاجر والمطاعم التي يديرها المسلمون أو تخفيض ساعات عملهم، إلا أن الغالبية العظمى منهم يظل مفتوح.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد