عدد ساعات الصيام في سلطنة عمان رمضان 2022

عدد ساعات الصيام في سلطنة عمان رمضان 2022

عدد ساعات الصيام في سلطنة عمان رمضان 2022 حيث اقترب شهر يعد من أقدس الشهور عند المسلمين شهرٌ تكثر فيه صلة الأرحام وفيه ليلة خير من ألف شهر ألا وهي ليلة القدر وما تحمله من عبادات مضاعفة كقراءة القرآن والصلاة طيلة الليل وانفاق الكثير من الصدقات التي تجدد البيعة بين المرء وربه في هذا الشهر المبارك.

ويحرص المسلمون في شهر رمضان المبارك لعام 2022 على معرفة عدد ساعات الصوم الذي يعد مطهر للجسم من السموم كما قال العديد من المختصين، وشهر رمضان المبارك من شعائر الله العظيمة التي يتشارك فيها الغني والفقير الكبير والصغير، والذي يحرص الناس فيه على معرفة عدد ساعات الصيام سلطنة عمان والذي يصادف 3/ من أبريل/ نيسان القادم.

ومن العادة أن يختلف عدد ساعات الصيام بين محافظات سلطنة عمان المختلفة في شهر رمضان المبارك لعام 2022م/1443هـ بحيث يبدأ الصيام في أول آيام هذا الشهر الفضيل في دولة سلطنة عمان بصيام 13 ساعة و46 دقيقة وتتزايد ساعات الصيام في سلطنة عمان في شهر رمضان الفضيل إلى أن تصل في أخر يوم 2/مايو عدد الساعات تدريجياً حتى تصل في يومه الأخير14ساعة و27 دقيقة.

موعد آذان الفجر في سلطنة عمان

وحيث يرفع آذان الفجر في مدينة سلطنة عمان في تمام الساعة 04:44 صباحًا، ليبدأ مع صيام أول أيام شهر رمضان 1443هـ، وتستمر حتى موعد آذان المغرب في تمام الساعة 06:30 مساءً.

وقال الفلكيون أن شهر رمضان 2022 في سلطنة عمان ، سيبدأ يوم الأحد، الموافق الثالث من شهر نيسان/أبريل المقبل.

وبذلك يكون الثاني من أبريل هو المتمم لشهر شعبان، على أن ذلك كله يتوقف على الرؤية الشرعية للهلال، قبل بداية شهر رمضان المبارك.

وكانت الإفتاء في سلطنة عمان، قد قالت إن الخميس الموافق 3 مارس، هو المتمم لشهر رجب، وإن يوم الجمعة 4 مارس هو اليوم الأول في شهر شعبان 1443، ما يعني أن رمضان قد يكون في 3/ من أبريل القادم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد