عدد ساعات صيام رمضان 2022 في العراق

عدد ساعات صيام رمضان 2022 في العراق

عدد ساعات صيام رمضان 2022 في العراق، حيث لم يتقى إلا القليل من الأيام التي تفصلنا عن أداء فريضة الصيام، حيث يحتفل المسلمون حول العالم باقتراب شهر رمضان الفضيل.

ويحرص الكثير على الاحتفاظ بإمساكية الشهرالكريم، التي توضح بداية الشهر ونهايته، وبداية الإمساك عن الطعام ووقت الإفطار وعدد ساعات الصوم في رمضان 2022 بالعراق والدول العربية والإسلامية.

ويبحث الكثير من المواطنين عن عدد ساعات صيام رمضان 2022 في العراق، ليكون لديهم الوقت إلى معرفة تفاصيل بعض الأيام، ومنها أوقات الصلوات، لأداء نافلة التروايح.

ووفقاً للحسابات الفلكية فسوف يكون أول أيام صيام رمضان 2022 في العراق، في الثاني من ابريل، وتكون عدد ساعات صيام رمضان 2022 في العراق، في أول يوم 14 ساعة و20 دقيقة، ويكون أذان الفجر في أول أيام رمضان في تمام الساعة 4.10 دقائق صباحا، وأذان المغرب في تمام الساعة 6.30 مساء.

وفي آخر أيام رمضان، الذي يتوقع الفلكيون أن يكون في دولة العراق 30 يوما ، يكون أذان الفجر في تمام الساعة 3.30 صباحا ويتم تأجيل موعد صلاة المغرب إلي الساعة 6.55 ليكون عدد ساعات الصوم في هذه الايام 14 ساعة و40 دقيقة.

ولا شك أن رمضان 2022 في العراق والدول الإسلامية، سيكون مغايرًا عن العام الماضي، في ظل انتشار جائحة كورونا ، وما أعقبه من إجراءات وقائية حالت دون قيام صلاة التراويح في المساجد جماعة نتيجة إغلاقها، أو قيامها في ظل أعداد قليلة، وبإجراءات وقائية مشددة.

وللشهر الفضيل شعائر مختلفة عن الشهور الأخرى، وفيه يكثر قراءة القرآن، وأداء صلوات التراويح والقيام، وقراءة القرآن بشكل كبير، كما يستحب فيه التقرب إلى الله بالصدقات وصلة الأرحام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد