تفاصيل لقاء القواسمي مع 150 طالبا وطالبة من نيويورك

لقاء القواسمي مع 150 طالبا وطالبة من نيويورك

قال عضو اللجنة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المجلس الثوري لحركة "فتح" أسامة القواسمي إن إسقاط نظام الفصل العنصري والأبارتايد الإسرائيلي يجب أن يكون انطلاقا من الأصوات الحرة التي تخرج من الجامعات الأميركية، وأن العدالة والكرامه والحرية لا تتجزأ بين دولة وأخرى وشعب وآخر.

وأضاف القواسمي خلال لقائه وفدا طلابيا مكون من 150 طالبا وطالبة من جامعة كولومبيا في ولاية نيويورك، اليوم الأربعاء، أن النفاق السياسي يكمن في الفرق بين المواقف الدولية بين ما يجري في أوكرانيا وما يجري في فلسطين، وكأن إسرائيل تعتبر فوق القانون، مؤكدا أن الظلم في فلسطين يعني الظلم في كل مكان ولا عدالة في العالم طالما الشعب الفلسطيني لا ينعم بها.

واستعرض للوفد، طبيعة وتفاصيل الممارسات الإسرائيلية العنصرية والتطهير العرقي بحق الشعب الفلسطيني، وما تقوم به إسرائيل بشكل يومي من استيطان وقتل واعتقال وهدم للبيوت وحواجز وتطهير عرقي وما يجري في القدس من اقتلاع للمواطنين من سكناهم وأرضهم ومدينتهم.

وطرح القواسمي للوفد رؤية القيادة الفلسطينية للحل السياسي المبني على أساس القانون الدولي وحل الدولتين الذي تحاربه إسرائيل بكل الوسائل.

هذا وقد تم عرض فيديو يوضح أثار جدار الفصل العنصري والحواجز الالكترونية على حياة المواطنين الفلسطينيين.

40ac5a8e-6465-4ac2-9e9e-a6b00cb5eceb.jpg

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد