إضافة إلى السعودية والإمارات

واللا: وزير الخارجية الأمريكي يخطط لزيارة إسرائيل والضفة خلال أسبوعين

بلينكن ووزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد

قال موقع والا العبري، مساء اليوم الأربعاء 16 مارس 2022، إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن يخطط لزيارة إسرائيل، والضفة الغربية، والسعودية والإمارات في الأسبوعين المقبلين.

ونوه الموقع العبري، إلى أن هذا النبأ صرّحت به 5 مصادر إسرائيلية وأمريكية وفلسطينية لـ "واللا".

ومن جانبه، قال موقع "أكسيوس" الأمريكي، إن زيارة الوزير الأميركي تكتسب أهمية كونها هي الأولى لبلينكن إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه علاقة واشنطن مع الرياض وأبوظبي توتراً، على إثر الضغوط الأميركية على الدولتين لزيادة إنتاج النفط. 

وقالت مصادر مطلعة للموقع الأمريكي، إن وزارة الخارجية الأمريكية تعمل على تنسيق الزيارة مع دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وإسرائيل، وفلسطين، منذ أكثر من أسبوع.

وبحسب المصادر نفسها، فإن جولة "بلينكن" قد تكون مباشرة قبل أو بعد انضمامه إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن في قمة قادة حلف شمال الأطلسي "الناتو" المقررة في بروكسل في 24 مارس/أذار الجاري. وفق العين الإخبارية

وأشار "أكسيوس" إلى أن زيارة الوزير الأميركي تكتسب أهمية كونها هي الأولى لبلينكن إلى المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن الزيارة تأتي في وقت تشهد فيه علاقة واشنطن مع الرياض وأبوظبي توتراً، على إثر الضغوط الأميركية على الدولتين لزيادة إنتاج النفط. وفق العربي الجديد

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد