الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية يبحث سبل مساعدة الفلسطينيين في أوكرانيا

أعلام روسيا وأوكرانيا

ناقشت الهيئة الإدارية للاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في أوروبا، اليوم الأربعاء، خلال اجتماعها الدوري، تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على الجاليات الفلسطينية، وسبل تقديم الدعم والمساعدة لها؛ للتخفيف من الأضرار الناتجة عن هذه الأزمة.

وقالت الهيئة الإدارية: "إن اتحاد الجاليات في أوروبا يتواصل مع الجهات المعنية في روسيا وأوكرانيا والدول المحيطة؛ لتوفير الملاذ الآمن للفلسطينيين العالقين في أوكرانيا، بسبب الحرب الدائرة هناك".

وأضافت " نثمن كافة الجهود التي بذلت من أجل سلامة أبناء الجاليات والطلاب الفلسطينيين، منذ اللحظات الأولى لاندلاع الحرب، وذلك من خلال تشكيل خلايا ولجان متابعة، بالتنسيق بين سفارات دولة فلسطين في دول الاتحاد الأوروبي، ورؤساء الجاليات والاتحاد العام لطلبة فلسطين".

بدوره، أشاد الاتحاد بجهود السفارة الفلسطينية في أوكرانيا، إضافة إلى دور السفارات الفلسطينية بالدول المجاورة، على الدور الذي تقوم به من أجل سلامة الفلسطينيين، ووصولهم بأمان إلى المعابر الحدودية لأوكرانيا.

ودعا الاتحاد الفلسطينيين المقيمين في أوروبا على تقديم يد العون والمساعدة للفلسطينيين القادمين من أوكرانيا، والوقوف إلى جانبهم ومساندتهم في هذه الأزمة.

المصدر : وكالة سوا -وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد