عدد ساعات صيام شهر رمضان 2022 في السودان

شهر رمضان المبارك

عدد ساعات صيام رمضان 2022 في السودان، إذ يبحث المواطنون في دولة السودان عن عدد ساعات صيام شهر رمضان المبارك 2022، خلال شهر شعبان والذي يفصلنا عن بدء شهر رمضان أيامًا قليلة، للاستعداد في تنظيم أوقاتهم وعباداتهم الدينية طوال الـ 30 يوم في رمضان.

ويبدأ شهر رمضان في اليوم الثاني من شهر أبريل/ نيسان القادم من العام الجاري 2022، وفقًا للحسابات الفلكية، حيث سيتم في ليلة الأخير من شعبان تحري ورؤية الهلال للتأكيد على هذا الموعد، وفي حال كان اليوم التالي ستقام صلاة التراويح، وسيكون السحور عند الفجر بعد الليل.

عدد ساعات الصيام في السودان 2022، حيث سيكون أقصر يوم صيام في السودان، اليوم الأول من رمضان ويبدأ عند فجر الساعة 4:35صباحًا وينتهي عند غروب الشمس مع أذان المغرب الساعة 6:10 مساءًا، فيما يكون أطول يوم صيام في السودان عند الفجر الساعة 4:13 صباحًا وينتهي عند موعد أذان المغرب الأخير الساعة 6:15 مساءًا.

عدد ساعات الصيام في السودان 2022، ومن المعروف أن ساعات الصيام في السودان تكون طويلة نظرًا لمناخ المنطقة وارتفاع درجات الحرارة، وبذلك يصوم المواطنون السودانيون في العاصمة الخرطوم والجنينة وأم درمان وكوستى ونيالا مع اختلاف التوقيت بعدة دقائق بين العديد من المدن، ومع أول أذان فجر من أيام رمضان بواقع 14 ساعة و11 دقيقة وتزداد عدد ساعات الصيام مع زيادة الأيام إلى أن تصل 15 ساعة.

وشهرُ رَمَضَانَ (والجمع: رَمَضانات وأرمضاء وأرمضة ورماضين هو الشهرُ التاسعُ في التقويم الهجري والذي يأتي بعد شهر شعبان، ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين وذو مكانة خاصة عن باقي شهور السنة الهجرية، فهو شهر الصوم الذي يُعدّ أحد أركان الإسلام، حيث يمتنع المسلمون في أيامه (الإ من كان له عُذرٌ مُباح) عن الطعام و‌الشراب وأيضًا عن مجموعة من المحظورات التي تبطل الصوم من الفجر وحتى غروب الشمس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد