عدد ساعات صيام شهر رمضان في قطر 2022

عدد ساعات الصيام في قطر

مع بلوغ منتصف شهر شعبان الجاري، واقتراب دخول شهر رمضان 2022 في قطر، زاد البحث عن عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في قطر ومدنها المختلفة، والذي يتوقع أن يبدأ يوم السبت 2 أبريل وفق التوقعات الفلكية.

ترصد لكم "وكالة سوا" عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في الدول العربية والإسلامية، ونذكر لكم هنا عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في قطر ومحافظاتها: الدوحة، الخور، الوكرة، الريان، أم صلال.

وكانت الحسابات الفلكية قد بينت أن أول أيام شهر رمضان في قطر هو يوم 2 أبريل/نيسان الموافق يوم السبت من العام الجاري 2022، وينتظر المسلمون بفارغ الصبر الليلة الأخيرة من شهر شعبان الجاري لتأكيد الموعد الرسمي لبداية شهر رمضان المبارك بعد استطلاع هلال شهر رمضان 1443.

أما إذا تعذر رؤية هلال شهر رمضان 2022 من اللجان الشرعية، فستكون بداية شهر رمضان الكريم يوم الأحد 3 أبريل القادم.

ومع تحضيرات المسلمين لاستقبال الشهر الفضيل واستعدادهم لصيامه، يتساءل سكان دولة قطر عن عدد ساعات الصيام لهذا العام.

ووفق الإمساكيات الرمضانية للدول العربية، سيتراوح معدل ساعات الصيام في أغلب الدول العربية ما بين 14 و15 ساعة، أما في دولة قطر ستبلغ عدد ساعات الصيام حوالي 14 ساعة.

متوسط ساعات الصيام في قطر برمضان، تأتي أقصر عدد ساعات الصيام في شهر رمضان بقطر في اليوم الأول حيث تصل إلى 14و20 دقيقة بتوقيت الدوحة، أما أطول عدد ساعات الصيام في قطر ستكون في آخر يوم والتي تصل إلى 14 ساعة و59 دقيقة بتوقيت الدوحة.

وبحسب الموقع الجغرافي، فإن الدول القريبة من شمال الكرة الأرضية تطول فيها ساعات الصيام بينما تنخفض كلما اتجهت نحو القطب الجنوبي، وليس هذا فحسب؛ بل تختلف ساعات الصيام داخل الدولة الواحدة بين أول الشهر وآخره بفروق بسيطة، وقد تزيد هذه الفروق داخل البلد الواحد إذا كانت مساحته كبيرة جداً.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد