العالول: مساران لتغيير الوضع الراهن في فلسطين

محمود العالول نائب رئيس حركة فتح

أكد نائب رئيس حركة "فتح" محمود العالول ، اليوم الأربعاء، أنه في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الشعب الفلسطيني فإنه سيتم اتخاذ مسارين كفيلين بتغيير هذا الوضع الراهن.

وأضاف العالول في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن المسار الأول يتعلق بالوضع السياسي والعمل على إنهاء كل المنظومات والأشكال التي لها علاقة باتفاقيات مع الاحتلال أو غيره، أما على المستوى الميداني، فإنه لابد من الاستمرار في مقاومة الاحتلال بكل عنفوان.

وشدد على أن الوضع الراهن المتمثل بجرائم الاحتلال واستمراره في إعدام الشباب الفلسطينيين، وجرائمه السياسية، لا يمكن أن يستمر على ما هو عليه، ولابد من تغييره تماماً.

وأشار العالول إلى أن "جرائم الإعدام بحق أبناء شعبنا الفلسطيني واضحة وليست وليدة هذا العام بل هي قبل ذلك، وكان آخر هذه الجرائم الشهداء الثلاثة، يوم أمس الثلاثاء، وقبلهم بأيام الجريمة الأكثر وضوحاُ والتي تم توثيقها بالفيديو وبثها للعالم كافة وهي إعدام الشاب (عبد الرحيم قاسم) "شهيد الجالزون" والذي استشهد ب القدس ، ولا يمكن لأحد أن ينكر هذه الجريمة البشعة، وأيضاً شهداء نابلس الثلاثة والجميع يذكرهم".

وأكد العالول أن الاحتلال الإسرائيلي لا يتوقف عن ارتكاب جرائمه وانتهاكاته ضد شعبنا الفلسطيني، وأنه لا يخشى القوانين الدولية والرأي العام الدولي.

وبشأن الحرب بين روسيا وأكرانيا، قال العالول إن "الغرب مصاب بالطرم، وأن مسألة اختراق القانون الدولي هي موجودة منذ ما يزيد عن 70 عاماً في فلسطين، والعالم يتجاهل اتخاذ أي قرار دولي وموقف لصالح القضية الفلسطينية، وهذا لابد من تسليط الضوء عليه".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد