الأسرى الفلسطينيون يستعدون للإضراب المفتوح عن الطعام

عمليات القمع في السجون الإسرائيلية

قال نادي الأسير الفلسطيني، اليوم الأربعاء، إن الأسرى بدأوا في إعداد قوائم بأسماء من سيشاركون في الإضراب المفتوح عن الطعام، المقرر بدؤه يوم 25 آذار/ مارس الجاري، والذي تشرف عليه لجنة الطوارئ الوطنية العليا "للأسرى" والمنبثقة عن كافة الفصائل.

وأوضح نادي الأسير، أن هذه اللجنة شكلت في أعقاب سلسلة العقوبات التي واجهها الأسرى، بعد انتزاع ستة أسرى حريتهم من سجن "جلبوع " الإسرائيلي، فجر السادس من أيلول/ سبتمبر الماضي، لإدارة خطواتهم النضالية المستمرة منذ ذلك الوقت.

وأكد أنه في ضوء التطورات الخطيرة التي أعلنت عنها إدارة السجون، والمتمثلة بفرض جملة من العقوبات الجماعية وعمليات سلب "ممنهجة" وصلت، يوم أمس، إلى حد المساس باحتياجاتهم الأساسية على صعيد أصناف الطعام، ومجموعة كبيرة من الأدوات الأساسية التي يستخدمونها في إعداد الطعام وتناوله، وفرض قيود على أنواع منها؛ فإن خيار الإضراب أصبح قرارا حتميا لدى الأسرى.

وأضاف نادي الأسير، أنه على مدار عدة أشهر خاض الأسرى سلسلة من الإضرابات، حاولوا عبرها صد الهجمة التي تشارك فيها السلطات الإسرائيلية العليا، فإن إدارة مصلحة السجون تتنصل من تنفيذ الاتفاقات التي كانت تتم خلال جلسات الحوار والتفاوض مع ممثلين الأسرى داخل السجون، وتعلن عن جملة جديدة من العقوبات.

على صعيد آخر، يواصل المعتقلون الإداريون والبالغ عددهم نحو(500 معتقل)، مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال منذ شهرين ونصف، في إطار مواجهتهم لسياسة الاعتقال الإداري.

وتواصل سلطات الاحتلال الإسرائيلي إصدار المزيد من أوامر الاعتقال الإداري، حيث بلغ عدد الأوامر الصادرة منذ بداية العام الجاري حتى نهاية شباط (203).

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد