منصور: اجتماع لمجلس الأمن في الـ22 من الشهر الجاري لمناقشة هذه الملفات

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور

قال مندوب فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور، اليوم الأربعاء 16 مارس، إن التحضيرات الفلسطينية جارية على قدمٍ وساق لحضور جلسة مجلس الأمن التي ستعقد في الثاني والعشرين من الشهر الجاري، والتي تأتي في ظل انشغال المجتمع الدولي بالحرب الروسية على أوكرانيا.

وأوضح منصور في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن منسق الأمم المتحدة الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط "تور وينسلاند" سيقدم تقريره الفصلي حول تطبيق قرار 2334، وذلك في الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن التي ستعقد في 22 من الشهر الحالي.

وأكد على تواصله الدائم مع مجلس الأمن وقيامه بالتوثيق المستمر لجرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني من تزايد أعداد الوحدات الاستيطانية وتصاعد الإعدامات الميدانية، التي كان آخرها استشهاد 3 شبان فلسطينيين أمس الثلاثاء. 

وأشار منصور إلى تواصل اللقاءات مع المجموعات الدولية في الأمم المتحدة، كالمجموعة العربية وكتلة عدم الانحياز، وتقديم إحاطات تفصيلية لهم حول آخر الانتهاكات الإسرائيلية لحقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية بما فيها القدس الشرقية، موضحاً أهمية وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية.

وأضاف منصور: أن التحضيرات تجري لعقد اجتماع بين وزراء خارجية دول التعاون الإسلامي الذي تنظمه منظمة العالم الإسلامي في باكستان، من أجل إعداد خطة عربية لإنقاذ القدس، مشدداً على ضرورة أن تكون مخرجات الاجتماع الوزاري منسجمةً مع ظروف الأوضاع الفلسطينية الحالية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد