محدث: امساكية رمضان 2022 النرويج - اوسلو وبيرجن

امساكية رمضان 2022 النرويج

يترقب المسلمون في النرويج حلول شهر رمضان 2022 لمعرفة امساكية رمضان 1443 والذي يمثل بالنسبة لهم الشهر الأهم طوال أشهر هذا العام ، حيث يبحثون عن امساكية رمضان 2022 في النرويج للتعرف على مواعيد السحور والافطار.

امساكية رمضان 2022 في النرويج واوسلو وبيرجن ، حيث مقصد وبحث الآلاف في كافة مقاطعات دولة النرويج والتي تتميز كل عام بأطول ساعات صيام حول العالم خلال أيام شهر رمضان 2022.

معظم الدول التي تتميز بساعات صيام طويلة هي الدول الاسكندنافية ومن ضمنها النرويج والسويد والدنمارك وفلندا وايسلندا ، حيث يتجاوز فيها عدد ساعات الصيام الـ20 ساعة.

ويرى بعض المسلمين في النرويج بعدما يتعرفون على امساكية رمضان 2022 أن طول فترة الصيام تتطلب اتباع التوقيت المحلي لمدينة السكن، في حين يرى آخرون أن عدد الساعات التي تصل إلى أكثر من 21 ساعة يجعل القدرة على الصيام صعبة وبالتالي الإمساك وفق توقيت مكة المكرمة باعتبارها مهد رسالة الإسلام.

طقوس شهر رمضان 2022 في النرويج لا تختلف كثيرا عن سائر البلدان الأجنبية التي تستقبل الشهر المبارك ، حيث يتم فيها استضافة العلماء والدعاة لاعطاء الدروس الوعظية على الجالية المسلمة وكذلك حث المسلمين على صيام شهر رمضان رغم ساعات الصيام الطويلة.

كما يهتم مسلمو النرويج بالمظاهر الاجتماعية التي اعتاد المسلمون عليها في رمضان فيعدون موائد الطعام ويتبادلون العزومات طوال أيام الشهر الكريم ، كما يحرصون على تنظيم مواعيد العمل وفقا لمواعيد العبادات في شهر رمضان، وتنتشر موائد الرحمن في النرويج في رمضان وتوفر المتاجر احتياجات المسلمين من الطعام في شهر رمضان .

ويمثل المسلمون القطاع الأكبر من الجاليات الأجنبية في النرويج، البالغ تعدادهم (61774) نسمة ، وتحتل الجالية الباكستانية المرتبة الأولى، تليها الجالية الصومالية، والعراقية، ثم الجنسيات الأخرى ، ووجود السودانيين في النرويج ضئيل جداً إذا ما قورن بوجودهم في دول جنوب أوروبا.

امساكية رمضان 2022 النرويج- اوسلو وبيرجن

بيرجن.png
اوسلو.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد