توقيع أول اتفاقية تعاون بين المغرب وإسرائيل

المغرب واسرائيل توقعان على أول اتفاقية تعاون

استضافت إسرائيل، اليوم الثلاثاء، أول وفد رجال أعمال من المغرب والذي يضم نحو 80 شخص من رؤساء الشركات الرائدة في الاقتصاد المغربي، بما في ذلك شركات في مجال صناعة السيارات والطيران والأغذية والمشروبات ومنتجات الصناعات الكيماوية.

ووفق ما نقلته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: بأنه "تم توقيع على اتفاقية تعاون اقتصادي بين مؤسسات الأعمال في إسرائيل والمغرب وأنه تم الكشف عن حجم التجارة والسلع والخدمات بين الدول في عام 2021 ، والذي بلغ حوالي 90 مليون دولار".

وذكرت الصحيفة : "أنه تم التوقيع على اتفاقية التعاون اليوم من خلال حفل في تل أبيب، وقع عليه رئيس رؤساء أرباب العمل والشركات ورئيس رابطة المصنّعين رون تومر، والمحامي أوريل لين ، رئيس اتحاد الغرف التجارية ، اتفاقية تعاون اقتصادي بين الشركات الإسرائيلية والمغربية مع (السيد شكيب عبد اللطيف جميل) ، رئيس الاتحاد العام للمؤسسات المغربية CGEM ".

ورحب رون تومر رئيس رؤساء أرباب العمل والشركات ورئيس جمعية الصناعيين قائلا: "إن المغرب وإسرائيل لديهما تاريخ طويل من العلاقات الحميمة والمتعاطفة ، الرسمية وغير الرسمية على حد سواء ، وتكمن جذور العديد من اليهود في الدولة والثقافة المغربية".

وأكد تومر أنه "سنعمل معا لتعزيز العلاقات التي أثبتت بالفعل أن السلام الاقتصادي أساس متين للسلام بين الشعوب".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد