محدث: امساكية رمضان 2022 كندا اوتاوا ومونتريال - مواقيت الصلاة رمضان 1443

امساكية رمضان 2022 كندا اوتاوا ومونتريال

يعيش في دولة كندا أكثر من مليون مسلم موزعين على المقاطعات والمحافظات المختلفة فيها ، والذين يبحثون دوما عن امساكية رمضان 2022 في كندا واوتاوا ومونتريال وغيرها من المقاطعات.

امساكية رمضان 2022 كندا اوتاروا ومونتريال ومواقيت الصلاة في شهر رمضان 1443، حيث الأكثر بحثا على محركات البحث الشهيرة قبيل بدء شهر رمضان 2022-1443 والذي قد يحل على الامة العربية والإسلامية في الثاني أو الثالث من الشهر الجاري.

ويستعد المسلمون في كندا لاستقبال شهر رمضان 2022 وسط أجواء لطيفة خاصة بعد تخفيف قيود وإجراءات فيروس كورونا والسماح بإقامة الصلوات في المساجد ودور العبادة.

وأثرت قيود كورونا التي فرضتها السلطات المحلية في كندا على أجواء شهر رمضان خلال العامين الماضيين حيث كانت كندا تسجل أرقاما كبيرة في عدد الوفيات والإصابات، الا ان هذا العام بدأ المنحى الوبائي في الانخفاض بشكل لافت.

وتقيم الجالية المسلمة في كندا احتفالات استعدادا لاستقبال شهر رمضان 2022 ، حيث تتزين البيوت وتقام الافطارات الجماعية ولكن على نطاق غير واسع ، فيما تسمح السلطات الحاكمة للمسلمين بإقامة كافة احتفالاتهم الخاصة بالشهر المبارك.

ورغم طول ساعات النهار، ومظاهر التعب والإجهاد والعطش التي ترافقها، يبقى الصائمون في دولة كندا ملتزمين بالصيام، الذي يصل إلى قرابة السابعة عشر ساعة، ويفضل أن يكون هذا الشهر الفضيل شهرا لتأديب النفس وتعويدها على الصبر والتواضع والاستكانة.

يصوم سكان جنوب كندا فترة طويلة جداً تصل إلى 20 ساعة، حيث تختلف مواعيد حلول الإفطار من مدينة لأخرى، ويبدأ الصيام في مدينة تورنتو بكندا في أول يوم رمضان الساعة 4:03 ص وينتهي الساعة 8:26 م ويزداد يومياً حتى يختتم آخر يوم صيام بشهر رمضان في الساعة 8:54 م، وذلك يكون بشكل ثابت على مدى السنين.

ومن عادات وتقاليد الصيام في شهر رمضان المبارك في كندا، يستعد المسلمين في كندا بوضع الزينة الرمضانية وتحضير الأطعمة المناسبة لهذا الشهر، والبحث عن امساكية رمضان 2022 في كندا ، ويجتهد معظم المسلمين في هذا الشهر في قراءة القرآن الكريم أكثر من المعتاد، ويحاولون ختمه أكثر من مرة للحصول على حسنات مضاعفة.

وتبدأ المساجد في دولة كندا بالاستعداد الكامل لاستقبال المصلين في الفروض الخمسة وصلاة التراويح بشكل دوري، حيث يتضاعف عدد المصلين في هذا الشهر الكريم، وتتغير عادات النوم بسبب مواعيد الإفطار والسحور، وبعض الأماكن مثل المطاعم والكافيهات في كندا تحتفل عند طريق وضع الزينة وتحضير الأطعمة الرمضانية، بعض أصحاب العمل المسلمين بكندا يعدلون من أوقات العمل، حتى تناسب مواعيد الفطور والسحور والصلاة التي يتعرفون عليها من خلال امساكية رمضان 2022 في كندا ، ولا يعتبر أول يوم برمضان في كندا عطلة رسمية.

امساكية رمضان 2022 كندا ومواقيت الصلاة

اوتاوا.png
مونتريال.png

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد