إمساكية شهر رمضان 2022 في بلجيكا

امساكية رمضان 2022في بلجيكا

إمساكية رمضان 2022 في بلجيكا، مع اقتراب نهاية شهر شعبان الهجري، وقرب بداية شهر رمضان الكريم 2022 تلجأ الجالية الإسلامية في بلجيكا ومدنها المختلفة إلى التحري والبحث عن إمساكية شهر رمضان 2022 في بلجيكا، وذلك لمعرفة مواقيت الصلاة وموعد السحور والإفطار في رمضان 1443.

ترصد لكم "وكالة سوا" إمساكية رمضان 1443-2022 في الدول العربية والإسلامية وعدد من الدول الأوروبية التي تتواجد فيها الجالية المسلمة بكثرة، مثل إمساكية رمضان 2022 في بلجيكا ومدنها الكبرى، بروكسل، أنتويرب، ميكلين، شارلوروا، لوكسمبورغ.

وحسب مركز البحوث الفلكية العربية في بلجيكا، فإن اليوم الأخير من شهر شعبان في بلجيكا سيكون يوم الجمعة 1 أبريل المقبل، وعليه فإن أول أيام شهر رمضان 2022 في بلجيكا سيكون يوم السبت الموافق 2أبريل 2022.

وتختلف إمساكية شهر رمضان 2022 في بلجيكا عن إمساكية الأشهر الهجرية في الدول العربية، لأن دولة بلجيكا تعتمد في صيام شهر رمضان على التوقيت الفلكي، إلا أنه في بعض الأحيان يصوم مسلمو بلجيكا في موعد مخالف بسبب تحري الهلال.

وتحرص الجالية الإسلامية المقيمة في بلجيكا، بروكسل، أنتويرب، ميكلين، شارلوروا، لوكسمبورغ، على معرفة مواعيد السحور والإفطار وتحديد عدد ساعات الصيام في رمضان 2022 في بلجيكا، إضافةً إلى معرفة مواقيت الصلوات الخمسة للالتزام بأدائها في أوقاتها المحددة، لنيل الثواب والأجر العظيم في هذا الشهر المبارك.

ووفق إمساكية رمضان 2022 في بلجيكا، فإن فجر اليوم الأول من رمضان يكون في تمام 05:17 صباحاً، أما موعد الإفطار مع أذان المغرب تمام 20:20 مساءً، ومع مرور أيام الشهر الكريم تختلف المواقيت ليصبح أذان الفجر في 03:49 صباحاً، ويكون أذان المغرب في 21:07 مساءً، ولمعرفة باقي مواقيت الصلوات ومواعيد السحور والإفطار في مختلف أيام رمضان، نرفق لكم إمساكية رمضان 2022 في بلجيكا.

امساكية-رمضان-2021-في-بلجيكا-بروكسل.webp
 

ويحاول المسلمون المقيمون في بلجيكا تعويض مظاهر الابتهاج والاحتفال بالشهر الفضيل كتلك التي تنتشر في البلدان العربية والإسلامية، بالقيام ببعض العادات الرمضانية في داخل منازلهم، كتعليق الزينة الرمضانية وصناعة فوانيس رمضان منزلياً، إضافة لحديث الأهالي إلى أبنائهم عن أهمية ومكانة هذا الشهر المبارك لتعريفهم بركن الصيام وتشجيعهم على التمسك بالشعائر الدينية، كما يتبادل المسلمون في بلجيكا الولائم وعزائم الإفطار بين بعضهم البعض أو حضور المآدب الرمضانية التي تقيمها الجمعيات الإسلامية هناك لمحاولة استشعار أجواء شهر رمضان الدينية.

وتعتبر الجالية المسلمة في بلجيكا هي أكبر الأقليات الموجودة في البلاد، كما تتكفل الحكومة البلجيكية بصرف رواتب الأئمة ونفقات المساجد وطباعة الكتب الإسلامية.

وتتكون معظم أصول الجالية المسلمة في بلجيكا من الأتراك وجميع الدول العربية، وترجع أصول البعض إلى الدول الآسيوية مثل: إيران، أفغانستان، باكستان، الهند.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد