سبب وفاة المخرج علي الغوينم رئيس جمعية الثقافة والفنون بالأحساء - المخرج علي الغوينم ويكيبيديا

المخرج علي الغوينم

كشفت وسائل إعلام فنية، اليوم الثلاثاء 15 مارس 2022، عن سبب وفاة المخرج السعودي علي الغوينم رئيس جمعية الثقافة والفنون بالأحساء.

وذكرت وسائل الاعلام، ان رئيس جمعية الثقافة والفنون بالأحساء المخرج علي الغوينم بعد صراع طويل مع المرض.

نفت وسائل الاعلام كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشأن وفاة المخرج السعودي علي الغوينم بفيروس كورونا المستجد "كوففيدج19".

وكتب إبراهيم الحساوي عبر تويتر :"إنا لله وإنا إليه راجعون .. رحم الله الصديق الأستاذ علي بن عبدالرحمن الغوينم ـ مدير جمعية الثقافة والفنون بالاحساء عظم الله أجرنا وأجر أهلك ومحبيك في فقدك يا أبا عبدالرحمن.

وكتب أخر :" انتقل إلى رحمة الله تعالى ولد خالي وصديق الطفوله والذكريات الجميله علي عبدالرحمن سالم الغوينم بوعبدالرحمن هو الرئيس الحالي لجمعية الثقافة والفنون بالاحساء غفر الله له واسكنه فسيح جناته".

المخرج علي الغوينم ويكيبيديا

يعود المخرج المسرحي القدير الاستاذ علي الغوينم للإخراج المسرحي بجمعية الثقافة والفنون بالاحساء وذلك بعرض مسرحية (ليس إلا) يوم الثلاثاء المقبل ٢٨ من شهر ربيع الاول على مسرح المريخي بفنون الأحساء ، والمسرحية من إنتاج فرقة مسرح الشباب التابعة لمكتب الهيئة العامة للرياضة بالاحساء وبالتعاون مع جمعية الثقافة والفنون بالاحساء.

وقد أفاد الغوينم بأن الاستعدادات للعمل بدأت منذ شهرين وبأن أخر عمل أخرجه لمسرح الجمعية مسرحية (رسائل الشرقي وأيامه) عام ١٤٢٨ ، كما بين الغوينم بأن العمل الاداري في الجمعية سرقه سنين طويله عن عشقه الإخراجي للاعمال المسرحية ومن خلال مسرحية (ليس الا) يقدم مجموعه من الوجوه التمثيلية الشابة بالاضافة الى شباب الخبرة وموجه شكره وتقديره الى مكتب هيئة الرياضة بالاحساء على دعم العمل والتعاون المستمر مع الجمعية منذ أكثر من ثلاثين عاما ، وأضاف الغوينم بأنه أعد المسرحية عن نص مسرحية (كشته) للكاتب والفنان الإماراتي عبدالله صالح وتحكي عن مجموعة من الأشخاص تجمعهم الظروف للعيش تحت الارض وبعيدا عن المدينة ومع تطور احداث العمل التي تكشف عن المزيد من المفاجآت.

كما دعا الغوينم كل المهتمين لحضور العرض على مسرح المريخي بفنون الاحساء وذلك إستعداد أيضا لعرض العمل ضمن عروض مهرجان الفرق المسرحية لرعاية الشباب في دورتها الرابعة بالرياض والذي ينطلق منتصف الأسبوع المقبل ، يذكر أن مسرحية (ليس إلا) من تمثيل مجموعة من شباب الاحساء المسرحي وهم : شهاب الشهاب – عبدالله الفهيد – حسن الحرز – خالد الهويدي – عبدالله الشمري – عبدالاله المذن – عبدالرحمن العلي ، إضاءة : عبدالله الغوينم – تسجيل موسيقي ومؤثرات صوتية : محمد الحمد ، أشعار و إدارة مسرحية : سلطان النوه – ديكور وتقنيات فنية : محمد الشافعي – ألحان : عمر الخميس – إشراف إداري : نوح الجمعان – إشراف عام : يوسف الخميس – سينوغرافيا وإخراج : علي الغوينم .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد