إمساكية رمضان 2022 في الجزائر وموعد السحور والافطار

إمساكية رمضان 2022 في الجزائر

يبدأ المواطنون الجزائريون مثل كل عام، في شهر شعبان وقبل بدء شهر رمضان المبارك، بالبحث عن إمساكية رمضان 2022 في الجزائر، ونتيجة الاهتمام الكبير لدى المواطنين بمعرفة مواقيت الصلاة، تحديدًا أوقات السحور والإفطار، تقدم لكم وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال إمساكية رمضان 2022 في دولة الجزائر.

امساكية رمضان 2022 الجزائر حيث يسعى الجزائريون لمعرفة موعد السحور عن الطعام من بدء أذان الفجر وحتى وقت الإفطار مع أذان المغرب، حتى يقومو بتنظيم أوقاتهم على مدار 30 يوم من بدء رمضان، والاجتهاد في قيام ليالي رمضان المباركة، واغتنامها في تلاوة القرآن والصدقات والابتهال بالدعاء وصلة الرحم، تطبيقًا لقول الله عز وجل:"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُون."

يذكر أن الحسابات الفلكية بينت أن شهر رمضان سيبدأ أول أيامه في فجر يوم السبت ٢ أبريل ٢٠٢٢، وسيجري التأكد من رؤية الهلال ومع غروب شمس يوم 1 من شهر مايو 2022.

وما يميز دولة الجزائر عن غيرها في رمضان هي الأجواء الروحانية والدينية من قراءة القرآن والصلاة، والذهاب إلى المساجد لأداء صلاة التراويح، وتزداد مظاهر التكافل الإاجتماعي خاصة على موائد الإفطار الجماعية، بين الأهل والأصدقاء، المليئة بالكثير من الأطباق التراثية والمتعارف عليها بين الجزائريين في شهر رمضان.

في الإمساكية يظهر فيها مواعيد ومواقيت الصلاة والأذان المختلفة في كل مدينة من مدن الجزائر، تبدأ من العاصمة الجزائر إلى المدن الأخرى.

ومن هنا ننوه إلى اختلاف المواقيت نظرًا لكبر مساحة الجزائر فيكون الاختلاف بين المدن دقائق قليلة، كمدينة وهران وعنابة وقسنطينة والبليدة وباتنة وغيرهم.

امساكية رمضان 2022 الجزائر

التقاط.PNG
التقاط1.PNG
 

امساكية رمضان 2022 في الجزائر، حيث يبدأ أول أيام رمضان المبارك وفقُا للحسابات الفلكية في 3 أبريل، أما عن مواقيت صلاة الفجر في العاصمة الجزائر، فتبدأ عند الساعة 5:05 صباحًا وموعد الإفطار عن أذان المغرب في الساعة 7:18 مساءً، فيما يبدأ موعد صلاة العشاء والتراويح عند الساعة 8:48 مساءًا. 

ويلاحظ تغير تواقيت الصلاة مع مرور أيام شهر رمضان يومًا بعد، وفي باقي المدن الجزائرية كمدينة قسنطينية حيث يكون موعد أذان الفجر والإمساك عن الطعام عند الساعة 4:18 صباحًا، وعند الساعة 7:44مساءًا يبدأ وقت تناول الإفطار، ويبدأ المواطنون بالذهاب إلى المساجد صلاة العشاء عند الساعة 9:14مساءً. 

أما آخر أيام رمضان ووقت انقضاء أيامه الـ 30 يبدأ السكان في المدن الجزائرية، مثل مدينة باتنة والبليدة وعنابة ووهران والعاصمة الجزائر، بالتجهيز لليلة العيد، وتكون صلاة العشاء خاتمة هذا الشهر الفضيل، عند الساعة 9:14 مساءًا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد