إمساكية شهر رمضان 2022 في مصر

إمساكية شهر رمضان 2022 في مصر

إمساكية شهر رمضان 2022 في مصر، مع الدخول في منتصف شهر شعبان الهجري الجاري، واقتراب وصول شهر رمضان المبارك 2022 يهتم الكثير من المواطنين بالبحث عن إمساكية شهر رمضان 2022 في المحافظات المصرية المختلفة، والذي يتوقع أن يصادف يوم السبت 2 أبريل حسب التوقعات الفلكية.

ترصد لكم وكالة سوا إمساكية شهر رمضان 2022 في كافة الدول العربية والإسلامية، ونذكر لكم في هذا التقرير امساكية شهر رمضان 2022 في مصر ومحافظاتها المختلفة: القاهرة، أسيوط، بورسعيد، الإسكندرية، الإسماعيلية، الغردقة، الجيزة، دمنهور، المنوفية، الزقازيق وغيرها من المدن المصرية.

وكانت الحسابات الفلكية قد أوضحت أن أول أيام شهر رمضان في مصر هو يوم 2 أبريل/ نيسان الموافق يوم السبت من العام الجاري 2022، مع ذلك ينتظر المسلمون في مصر بفارغ الصبر الليلة الأخيرة من شهر شعبان الجاري من أجل استطلاع هلال شهر رمضان 2022، وإذا تمت رؤيته يتم إعلان الموعد الرسمي للشهر الفضيل بالتوافق مع الحسابات الفلكية.

أما عند تعذر رؤية هلال شهر رمضان 2022 من اللجان الشرعية، تكون بداية شهر رمضان الكريم يوم الأحد 3 أبريل القادم 2022، مخالفاً بذلك توقعات المعهد القومي للبحوث الفلكية.

امساكية رمضان 2022-1443 في مصر، والقاهرة، أسيوط، بورسعيد، الإسكندرية، الإسماعيلية، الغردقة، الجيزة، دمنهور، المنوفية، الزقازيق، هي مقصد ووجهة بحث الكثيرين من الأشخاص طوال أيام شهر رمضان 2022- 1443، لأن الإمساكية هي الدليل الذي يوضح التفاصيل والمواعيد المتعلقة بشهر رمضان 2022 من عدد ساعات الصيام، ومواعيد السحور والإفطار إضافة لمواعيد صلوات الفجر، الظهر، العصر، المغرب والعشاء.

ويعبر المسلمون في مصر عن سعادتهم بقدوم شهر رمضان 2022 بجملةٍ من العادات والتقاليد الاحتفالية عند حلول الشهر الكريم في عام 2022، كإطلاق مدفع رمضان تزامناً مع رفع أذان المغرب، وتعليق الفوانيس الرمضانية المميزة ذات الأحجام والأشكال المختلفة في البيوت والشوارع، كما ينتظر الأطفال قدوم المسحراتي الذي يتجول في الشوارع لإيقاظ النائمين وينادي الأطفال بأسمائهم لتشجيعهم على الصيام.

كما يكثر في شهر رمضان المبارك في مصر 2022 إعداد وتحضير الولائم والموائد الرمضانية، التي تشتمل على ما لذ وطاب من أصناف الطعام تعبيراً عن شيوع التعاطف والرحمة في هذا الشهر الفضيل؛ إضافة لتحضير حلويات القطايف والكنافة وتقديمها للأهل والجيران تعبيراً عن سعادتهم بشهر رمضان الكريم 2022 في مصر.

وشهر رمضان الكريم هو الشهر التاسع في التقويم الهجري الذي يتلو شهر شعبان، وهو أحد الشهور المميزة عند المسلمين، لأن الصوم فيه واحدٌ من أركان الإسلام، الذي يمتنع فيه المسلمون عن الأكل والشراب وعدد من المحظورات التي تبطل الصيام من طلوع الفجر وحتى غروب الشمس.

إمساكية شهر رمضان 2022 في مصر.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد