فصائل تعقب على استشهاد 3 فلسطينيين برصاص الاحتلال

وداع جثمان الشهيد نادر هيثم ريان (17 عاما) في مستشفى رفيديا جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال في مخيم بلاطة

أصدرت فصائل فلسطينية اليوم الثلاثاء، تعقيبًا حول استشهاد 3 شبان برصاص جيش الاحتلال في مناطق النقب و نابلس و رام الله .

وفيما يلي بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت "سوا":

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي 

الشعبيّة تنعي شهداء فلسطين وتؤكّد أنّ المقاومة الشاملة هي السبيل لرد العدوان

نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، صباح اليوم الثلاثاء، الشهداء الثلاثة: الفتى نادر هيثم ريان (17 عامًا) الذي ارتقى خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في نابلس، والشاب سند سالم الهربد (27 عامًا) الذي ارتقى برصاص شرطة الاحتلال في النقب الفلسطيني المحتل، والشاب علاء محمد شحام الذي ارتقى برصاص الاحتلال في مخيم قلنديا شمال القدس .

وأكًّدت الشعبيّة أنّ استمرار أبناء شعبنا في التصدّي لقوات الاحتلال في المُخيّمات والقرى والمدن الفلسطينيّة يدعو مكوّنات شعبنا كافة للتكاتف والوحدة أكثر في وجه هذه العدوانية الصهيونيّة المُستمرة، مُشيرةً إلى أنّ المقاومة الشاملة هي السبيل الأنجع في مقاومة العدو الصهيوني خاصّة وأنه يثبت كل يوم بأنّ العدو يستهدف الوجود والمصير لشعبنا وحقوقه الوطنية وعلى كامل امتداد الجغرافيا الفلسطينيّة.

وشدّدت الشعبيّة على ضرورة الإقدام سريعًا على تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام، والتوافق الوطني على إستراتيجية وطنية شاملة، تستند إلى طبيعة وجوهر الصراع مع العدو الصهيوني، والبحث الجاد في آليات وسبل تشكيل جبهة مقاومة موحدة، فاعلة ومثمرة، وذلك لرد العدوان المتواصل ضد شعبنا وأرضنا.

الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين 

دائرة الإعلام المركزي 

15/3/2022

لجان المقاومة

تصريح صحفي صادر عن المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

لجان المقاومة : ننعي الشهيد الطفل " "نادر هثيم ريان" الذي إرتقى صباح اليوم الثلاثاء 15-3-2022م خلال إقتحام العدو الصهيوني لمخيم بلاطة شرق نابلس بجريمة صهيونية جديدة .

لجان المقاومة : جريمة إعدام الطفل"نادر هيثم ريان" تضاف إلى سجل جرائم العدو الصهيوني بحق شعبنا الفلسطيني وتعبر عن  الوجه الإجرامي للكيان الصهيوني المجرم .

لجان المقاومة : جرائم العدو الصهيوني لن تكسر إرادة القتال والمقاومة لدى شعبنا ولن تنال من عزيمته وسيواصل مقاومته حتى كنسه عن أرضنا ومقدساتنا المباركة .

لجان المقاومة : ندعو إلى تصعيد الفعل المقاوم بكافة أشكاله مع العدو الصهيوني على كافة نقاط الإشتباك في الضفة الثائرة لردع العدو ولجم عدوانه المتصاعد .

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الثلاثاء 15 آذار مارس 2022م الموافق 12 شعبان لعام 1443 هجرية.

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم 

 تصريح صحفي

نزفّ شهداءَنا الأبرار ونؤكّد أنَّ دماءهم تجسّد وحدة شعبنا في المقاومة ووقوداً في طريقه نحو التحرير والعودة

تنعى حركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) بكلّ الفخر والاعتزاز ثلة الشهداء الشباب الأبطال: نادر هيثم ريان (17 عاماً) من نابلس، وسند سالم الهربد (27 عاماً) من النقب المحتل، وعلاء شحام من قلنديا، الذين ارتقوا برصاص قوّات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء.

 إنَّنا وإذ نزّف هؤلاء الشهداء الأبطال، لنؤكّد أنَّ دماءَهم الطاهرة التي سالت اليوم، قد جسّدت ملحمة وطنية عنوانها وحدة شعبنا في طريق المقاومة والتحرير والعودة، لتبقى وقودًا يحرّك جذوة الانتفاضة في كلّ شبر من أرضنا، ويغذّي حالة الاشتباك الشعبي والمسلّح مع العدو الصهيوني. 

نبعث بخالص التعازي إلى أهلنا في نابلس والنقب وقلنديا، القابضين على زناد التضحية والصمود والمقاومة، ونشدّ على أيادي أبناء شعبنا وشبابنا الثائرين لمزيد من الاشتباك مع العدو رداً على جرائمه، ودفاعًا عن القدس والأقصى، وليكن تشييع ثلة شهدائنا الأبرار عنوانًا لغضب شعبي متواصل، حتّى انتزاع حقوقنا المشروعة وزوال الاحتلال.

حركة المقاومة الإسلامية (حماس)
الثلاثاء: 15 مارس/ آذار 2022م
الموافق: 12 شعبان 1443هـ

الجهاد الإسلامي

 بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين

استهداف أبناء شعبنا يزيد من فاتورة المواجهة

تنعى حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، شهداء شعبنا الذين ارتقوا برصاص جنود الاحتلال والمستعربين، وهم: الشهيد الفتى نادر هيثم ريان (17 عاماً)، من مخيم بلاطة بنابلس المحتلة، والشاب سند سالم الهربد (27 عامآ)، من مدينة رهط بالنقب المحتل، والشاب علاء محمد شحام (22 عاماً) من مخيم قلنديا بالقدس المحتلة.

إننا إذ ننعى الشهداء الأبطال في الضفة والقدس والداخل المحتل، لنؤكد على أن دم الشهداء يوحد شعبنا في تصويب البوصلة تجاه عدونا، وأن جريمة قتلهم مدعاة لإشعال نار المقاومة والمواجهة حتى تحرير أرضنا وتطهير مقدساتنا.

إن هذه الجريمة البشعة التي استهدفت أبناء شعبنا على امتداد خارطة الوطن السليب، تكشف مجدداً عن الوجه الإرهابي لهذا الكيان المسخ، وتدلل على استمراره في استهدف أبناء شعبنا وقتلهم بدم بارد.

نحذر الاحتلال من تداعيات هذه الجرائم البشعة والمستمرة، التي سوف تزيد من فاتورة المواجهة والحساب مع هؤلاء القتلة، والتي لن تمر مرور الكرام، وسيكون لرجال المقاومة ومجاهديها كلمتهم في صد وردع هذه الممارسات الإرهابية.

ندعو إلى إبقاء جذوة المقاومة مشتعلة في كل المدن والقرى والمخيمات في الضفة والداخل وعلى طرق التماس مع جنود الاحتلال وقطعان المستوطنين، فلا خيار لنا إلا المواجهة، ولا مصير لنا إلا النصر والتحرير، وهزيمة حتمية لهذا المحتل الغاصب.

نتقدم بخالص التعزية والمواساة من عوائل الشهداء الكرام نادر ريان وسند الهربد وعلاء شحام، سائلين الله أن يلهمهم الصبر والسلوان، وأن يكون دم أبنائهم المسفوح على تراب فلسطين شفيعاً لهم يوم القيامة، ولعنة على القتلة المجرمين.

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين
الثلاثاء 12 شعبان 1443هـ - 15 مارس 2022م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد