مستشار رئاسي أوكراني يتوقع موعد انتهاء الحرب

الحرب الروسية الأوكرانية

رجح المستشار بالرئاسة الأوكرانية "أوليكسي أريستوفيتش" ، مساء أمس الاثنين، إنه يتوقع أن تنتهي الحرب بين روسيا وأوكرانيا في حلول أوائل شهر مايو/ أيار، وذلك عندما تنفد ذخيرة روسيا من المواد القتالية.

وذكر أنه جرت محادثات بين كييف وموسكو ولم تأتي بنتائج لوقف الحرب حتى اللحظة، سوى فتح عدد من الممرات الإنسانية للخروج من المدن الأوكرانية المحاصرة ، ويشار إلى أن "أريستوفيتش" لا يشارك فيها بنفسه .

وفي مقطع مصور نشرته عدة وسائل إعلام أوكرانية، قال أريستوفيتش : "إن التوقيت الدقيق سيعتمد على كم الموارد التي يرغب الكرملين في تخصيصها للحملة".

وقال "أريستوفيتش: " أعتقد أنه في موعد أقصاه مايو.. أوائل مايو.. سيكون لدينا اتفاق سلام، وربما قبل ذلك بكثير.. سنرى.. أنا أتحدث عن أحدث المواعيد المحتملة " حسبما نشره موقع" إرم نيوز ".

وأضاف " نحن في مفترق طرق الآن.. إما أن يكون هناك اتفاق سلام يتم إبرامه بسرعة كبيرة، في غضون أسبوع أو أسبوعين، مع انسحاب القوات وكل شيء، أو ستكون هناك محاولة لأن نقضي سويا على بعض".

وأشار أنه من السيناريوهات” الجنونية تماما“ أن ترسل روسيا مجندين جددا بعد شهر واحد من التدريب.

وأوضح أنه حتى بعد إبرام اتفاق سلام، يمكن أن تظل هناك اشتباكات تكتيكية صغيرة لمدة عام رغم إصرار أوكرانيا على الإجلاء الكامل للقوات الروسية من أراضيها.

ويذكر أنه بدأت الحرب في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط عندما أطلق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ما أسماها”عملية عسكرية خاصة“ في أكبر هجوم على دولة أوروبية منذ الحرب العالمية الثانية.

المصدر : وكالة سوا-موقع إرم نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد