محدث: 3 شهداء وعدد من الإصابات برصاص الاحتلال في النقب ونابلس ورام الله

قوات الاحتلال في قلنديا - أرشيف

استشهد صباح اليوم الثلاثاء 3 فلسطينيين، برصاص جيش الاحتلال في النقب و نابلس و رام الله ، فيما أصيب آخرون بجروح متفاوتة.

وأفاد مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس، احمد جبريل، باستشهاد المواطن نادر هيثم ريان (17 عاما) جراء اصابته برصاص قوات الاحتلال، فيما أصيب 3 مواطنين آخرين خلال اقتحام مخيم بلاطة شرقي نابلس، وصفت جراح احدهم بالخطيرة.

بدورها قالت وزارة الصحة إن "شهيد مخيم بلاطة أطلقت عليه العديد من الأعيرة النارية، حيث أصيب في الرأس وفي الصدر والبطن واليد".

صورة شهيد مخيم بلاطة نادر ريان: 

WhatsApp Image 2022-03-15 at 08.55.22.jpeg
 

وأضافت أن "هناك ٣ إصابات لا تزال داخل المستشفى: إصابة بالصدر بالرصاص الحي (خطيرة)، إصابة بالقدم بالرصاص الحي، إصابة بالحروق بالوجه والرقبة نتيجة قنبلة صوت".

أما في رام الله، فقد أكدت وزارة الصحة استشهاد شاب برصاص الاحتلال في قلنديا.

وقالت الوزارة إن "شهيد قلنديا هو الشاب علاء شحام في العشرينيات من عمره، وقد أصيب برصاصة حي في الرأس، كما أصيب 6 شبان آخرين برصاص الاحتلال (الحي)، وجميعهم نقلوا للعلاج في مجمع فلسطين الطبي".

وفي النقب، قُتل الشاب سند سالم الهربد، فجر اليوم الثلاثاء، برصاص أفراد وحدة "المستعربين" في الشرطة خلال عملية مشتركة مع جهاز الأمن العام (الشاباك) في مدينة رهط.

وعلم "عرب 48" أن الشهيد الهربد يبلغ من العمر 27 عامًا، وهو والد لثلاثة أطفال.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان مقتضب، صباح اليوم، إنه "قبل وقت قليل، خلال نشاط مقاتلي وحدة المستعربين في رهط بهدف اعتقال مشتبهين اثنين، فُتحت النيران الحية تجاه القوات".

وزعم بيان الشرطة أن قواتها تعرضت للخطر من جراء إطلاق النار، وأنه "حيّدت المسلح الذي شكل خطرًا على حياتها"، لكنها أوضحت أنه "لا مصابين بين المقاتلين".

WhatsApp Image 2022-03-15 at 09.05.24.jpeg
 

وادعت الشرطة أنها عثرت على مسدس وذخيرة، كما نشرت صورة لما قالت إنه مسدس كان بحوزة القتيل.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد