رفض التعليق على تصريح المالكي

الاتحاد الأوروبي لسوا: مستمرون في مناقشة ميزانية فلسطين

الاتحاد الاوروبي وفلسطين

أكد شادي عثمان مسؤول الإعلام في مكتب الاتحاد الأوروبي ب القدس اليوم الاثنين لوكالة سوا الإخبارية أن الاتحاد لا زال يناقش ميزانية فلسطين، وحال اعتمادها سيتم الإعلان عن كافة تفاصيلها.

وقال عثمان في حديث خاص مع سوا:" ميزانية فلسطين تناقش داخل أروقة الاتحاد الأوروبي ومؤسساته، بعد تجاوز العقبات الفنية التي كانت قائمة العام الماضي، وحاليا يتم العمل على إقرار الميزانية الخاصة بفلسطين وتحديد المساعدات الأوروبية والقطاعات المستهدفة".

ورفض عثمان التعليق على تصريح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي والذي قال فيه إن هناك اختلاف كبير بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بشأن الإفراج عن الأموال المخصصة لفلسطين عن أعوام 2021-2022.

إقرأ/ي أيضا: وزير الخارجية الفلسطيني: لن نقبل أي مساعدات مشروطة من أحد

وأضاف عثمان:" نحن لا نعلق على هذه التصريحات، والاتحاد الأوروبي يناقش ميزانية فلسطين داخل مؤسساته المختلفة، ولحظة الانتهاء من مناقشتها وإقرارها سنعلن عن تفاصيلها بالكامل".

وأردف:" أي قضية تهم الاتحاد الأوروبي يتم مناقشتها بشكل مباشر مع الحكومة الفلسطينية، وليس لدينا أي تفاصيل حاليا عن ميزانية فلسطين ومضمونها".

وأكد عثمان ان أي إشكالية في أي من القطاعات يناقشها الاتحاد الأوروبي داخل مؤسساته.

وحول وجود اعتراض من قبل دول الاتحاد الأوروبي على مواد تعليمية موجودة في المنهاج الفلسطيني، قال عثمان:" كان هناك دراسة للاتحاد الأوروبي قبل فترة، وفيها توصيات واستنتاجات معينة وناقشنا ذلك مع الجانب الفلسطيني".

وأكد عثمان ان قضية التمويل يتم مناقشتها داخل مؤسسات الاتحاد الأوروبي، والقرار الذي يخرج يتم الإعلان عن تفاصيله بكل تأكيد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد