الأونروا: لن نوقف تقديم المساعدات الغذائية للاجئين في قطاع غزة

مساعدات غذائية من الأونروا

قال المستشار الإعلامي لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا " عدنان أبو حسنة، اليوم الإثنين، إن الأونروا لن توقف "الكوبونة الغذائية" التي تقدم للاجئين في قطاع غزة .

وأوضح أبو حسنة في تصريح صحفي له، "أن الأونروا لا تعلم ما سيحدث في المستقبل بعد الأزمة الأوكرانية الروسية، ولكن من الواضح أن تطورات السوق العالمية، وارتفاع أسعار الوقود والقمح ستؤثر على كافة المنظمات الإنسانية بالعالم وليس على الأونروا فقط".

وأضاف، "أن الأونروا تعيش أزمة مالية مركبة، مؤكدا أنه لن يكون هناك انقطاع في الكوبونة الغذائية، والتي يتسلمها أكثر من مليون ومائة ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة كل ثلاثة شهور".

وأشار إلى "أنه لا حديث عن إيقاف الكوبونة؛ لأنها تعد من الأساسيات المهمة للاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون معظم سكان قطاع غزة".

ولفت أبو حسنة إلى أن نسبة غلاء بعض المواد الغذائية وصل إلى 30%، ما أدى إلى ارتفاع تكلفة "الكوبونة الموحدة "، من 20 مليون دولار كل ثلاثة شهور إلى 28 مليون قبل الأزمة الأوكرانية الروسية.

ونفى أبو حسنة، أن يتم استبدال المواد الغذائية بقيمة عينية، مشيرا إلى أن المواطنين الذين يتسلمون العينات المادية فئة (40 دولار) لحالات خاصة فقط في قطاع غزة.

المصدر : وكالة سوا - وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد