أفكار ومهارات ذكية تزيد من دخلك الشهري

أفكار لزيادة الدخل الشهري

يبحث الكثيرون منا عن طرقٍ إضافية لجمع المال، أو زيادة الدخل الشهري، أو رغبةً في ادخار النقود للمستقبل، لذلك نقدم لكم طرقاً تستطيعون من خلالها توفير الدخل السلبي، وهو عبارة عن المال الذي يحصّله المرء من خلال بذل جهود بسيطة للغاية لكن بشكل منتظم، كأن يقوم بممارسة هواية معينة، أو استثمار مهارة مكتسبة. 

إذا كنت ممن يرغبون بزيادة الدخل الشهري، نقدم لكم عدداً من الأفكار التي تساعد على توليد التدفق المالي حسبما قدمتها شركة Bankrate الأمريكية للخدمات المالية.

إنشاء دورة تدريبيّة: قد تكون صوتيّة أو عبارة عن فيديو، وتهدف إلى تطوير الذات للمسجلين فيها، لكن احرص على تقديم الدورة في المجال الذي تبدع فيه، ومن المنصات التي تتيح نشر الدورات: Udemy، Skill Share، Coursera.

كتابة كتاب إلكتروني: تتمكن بهذه الطريقة من الاستفادة من التكلفة المنخفضة للنشر وحتّى التوزيع على المستويين المحلّي والعالمي، وذلك من خلال منصّات التجارة الإلكترونيّة الشهيرة، مثل: أمازون وهو ما يتيح لك عرض كتابك على ملايين المشترين المحتملين.

التسويق بالعمولة: وهو قيام مستخدم الشبكة العنكبوتية الذين يمتلك حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي أو مواقع خاصة، بالترويج لمنتج أو خدمة من خلال تضمين رابط للمنتج على موقع المستخدم، مقابل حصوله على دخل من الجهة المالكة للمنتج أو الخدمة.

بيع الصور: يمكن بيع الصور مرارًا وتكرارًا عبر منصّات، مثل: Getty Images وShutterstock وAlamy وتدفع لك المنصة التي نشرت عليها عندما يستخدم أي شخص تلك الصورة.

مهارات تحقق لك دخلاً شهرياً

نقدم لكم مجموعةً من المهارات التي يمكنك الاستفادة منها في تحقيق دخل إضافي، وفق ما ذكرته مجلة entrepreneur الأميركية.

مهارة قيادة السيارة: تستطيع استثمار وقت الفراغ عن طريق التسجيل في إحدى التطبيقات التي تسمح لك بالعمل كقائد للسيارة، وذلك حسب الجدول الزمني الخاص بك.

استطلاعات الرأي: تدفع بعض المواقع الإلكترونية لك مقابل إبداء رأيك في عدد من الموضوعات، فاحرص على الإجابة عن أسئلة الاستطلاعات في المواضيع التي تهتم بها.

الإجابة عن أسئلة المتصفحين: يوفر موقع Just Answer وغيره من المواقع مبالغ مالية للأشخاص مقابل إجاباتهم الصحيحة على عدد من المسائل في مجالات: القانون أو الضرائب أو الطب أو تكنولوجيا المعلومات.

المصدر : موقع سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد