تفاصيل منخفض جوي يضرب فلسطين يوم غد الثلاثاء

طقس فلسطين - بحر غزة

أعلن مدير دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية يوسف أبو أسعد، اليوم الاثنين، عن تأثر فلسطين يوم غد الثلاثاء، بكتلة هوائية قطبية شديدة البرودة وزخات من الأمطار والثلوج التي قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً.

وأوضح أبو أسعد في حديث لـ "صوت فلسطين" تابعته "سوا": أن "الكتلة الهوائية القطبية شديدة البرودة يتعمق يوم غد الثلاثاء، وتنخفض درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلاتها بدرجة مئوية، وتتساقط زخات متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق وقد تكون مصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد أحياناً، وأيضاً سقوط زخات ثلجية خفيفة فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 700م، والرياح تكون غربية إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة".

وعن طقس فلسطين ليوم الأربعاء المقبل قال إنه سيطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة و تبقى أقل من معلاتها السنوية ب7 درجات ، وتكون هناك فرصة مهيئة لسقوط أمطار خفيفة متفرقة في ساعات الصباح على معظم المناطق، وفرصة لزخات ثلجية فوق المرتفعات الجبلية العالية".

وعن يوم الخميس المقبل أشار أبو أسعد إلى انه يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها بـ6 درجات".

ووصف مدير دائرة الأرصاد الجوية يوسف أبو أسعد معدلات الهطولات المطرية خلال الفترة الماضية وحتى صباح اليوم الاثنين بأنها ممتازة خاصة على المناطق الشمالية من البلاد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد