معروف يتحدث حول الدور الحكومي لضبط الأسعار في قطاع غزة

رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف

تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، اليوم الاثنين، حول دور الجهات الحكومية بغزة في ضبط الحالة العامة للأسعار.

وقال معروف في تصريح لإذاعة "صوت الأقصى"، إن "الجهات الحكومية تعمل على إعفاء السلع الأساسية وإعطاء محفزات للتجار وتشجيعهم للتخزين والاستعداد للمرحلة، وحاولت الحد من تغير الأسعار وزيادتها".

وأضاف أن "هناك سعي دائم من وزارة الاقتصاد ومباحث التموين للحد قدر المستطاع من نسبة تغير الأسعار، والحكومة تحملت جزء كبير من تغير الأسعار كما جرى مع المحروقات والغاز ومتابعة المواد الأساسية".

وأشار معروف إلى أنه لا يمكن السماح في هذه المرحلة الاستثنائية أن يكون هناك تلاعب في أسعار السلع وأقوات المواطنين، وكل الجهات الحكومية تقوم بدورها المنوط بها.

وأعرب عن أمله من "أبناء شعبنا أن يكونوا جزءاً من حالة الرقابة وعدم السماح لأي تاجر بتجاوز الأسعار الاسترشادية المحددة من وزارة الاقتصاد والابلاغ بشكل فوري عن أي حالة تجاوز".

وشدد على أن "الإجراءات الحكومية تمت بالشراكة مع التجار، ونحن نحاول أن نوازن بين مصلحة المواطن في عدم إحداث تغير كبير في أسعار السلع الأساسية وتحقيق التاجر الربح لضمان توريد السلع وضمان تعزيز المخزون الاستراتيجي".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد