فارس العرب تعقد ورشة عمل حول تمثيل الشباب في المجلس التشريعي

غزة / سوا/ عقدت جمعية فارس العرب للتنمية والاعمال الخيرية ورشة عمل بعنوان "تمثيل الشباب في المجلس التشريعي " بالتعاون مع الاتحاد العام للمراكز الثقافية، وتأتى هذه الدورة ضمن مشروع الشباب هم المستقبل، وذلك في مقر المؤسسة في مدينة غزة .

وقد شارك بالورشة حوالي 30 شاب وشابة من الناشطين الاجتماعيين وطلاب الجامعات وعدد من متطوعي الجمعية .

وافتتحت الورشة السيدة/سماح كساب منسقة مشروع هم المستقبل بالترحيب بالحضور والحديث عن هدف الورشة وأهمية عقد مثل هذه اللقاءات والورش والتي لها دور كبير في تعزيز مشاركة الشباب في القرار السياسي.

وأكد المحامي " وليد الدحنون " محاضر في جامعة القدس المفتوحة على أهمية تخفيض سن الترشيح للمجلس التشريعي من 28 الى 25 عام لخلق جيل شبابي قادر على قيادة مجتمع بشكل أفضل ،مضيفا الى ضرورة تفعيل مشاركة الشباب على مختلف المستويات ،و إعطائهم فرصة للتعبير عن قضياهم و حقوقهم من خلال ضمان تمثيلهم في كافة المؤسسات التشريعية والحزبية والاهلية وغيرها .

وتحدث "الدحنون "عن الانتخابات وأهميتها نحو بناء مؤسسات الحكم المحلى على أساس إحترام سيادة القانون ،كما تحدث عن المعيقات الحالية التي تمنع اجراء الانتخابات ،وتطرق الى أهمية المؤسسات الشبابية في الضغط من أجل إجراء الانتخابات وتطبيق القانون .

وقد شارك الحضور بعدد من الاقتراحات والاسئلة حول موضوع الانتخابات وصلاحية المجلس التشريعي ،وكيفية تأثير الشباب على المجلس ،وجرت العديد من النقاشات والمدخلات .

وفي نهاية اللقاء قدم حسام الاطرش منسق الورشة باسم جمعية فارس العرب شكره للحضور على مشاركتهم في الورشة وشكر الاتحاد العام للمراكز الثقافية على جهودها المبذولة لإنجاح اللقاء ، متمنيا عقد مثل هذه اللقاءات والورش في المستقبل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد