دعاء صيام الأيام البيض لشهر شعبان 1443

دعاء صيام الأيام البيض

نشرت وسائل إعلام دينية، اليوم الاثنين 14 مارس 2022، دعاء صيام الأيام البيض لشهر شعبان 1443، مع اقتراب حلول نصف شهر شعبان 2022 في مختلف الدول العربية والاسلامية، لنيل الاجر والثواب من عند الله سبحانه وتعالي.

وشهدت محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن دعاء صيام الأيام البيض لشهر شعبان 1443، حيث ستنشر لكم وكالة سوا الاخبارية لجميع متابعيها في الممكلة العربية السعودية والكويت والاردن والعراق والبحرين وليبيا والسودان وكافة الدول العربية دعاء صيام الأيام البيض لشهر شعبان 2022.

وكان قد بدأت أولى أيام شهر شعبان الهجري في الرابع من شهر مارس وفقاً لما أعلنته بعض الدول العربية منها مصر والسعودية وفلسطين.

 كان الرسول صلى الله عليه وسلم يُكثر من الصيام في شهر شعبان، وروى البخاري في صحيحه عن أم المؤمنين عائشة -رضي الله عنها- أنّها قالت: (لم يكنِ النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم يصومُ شهراً أكثرَ من شَعبانَ، فإنه كان يصومُ شعبانَ كلَّه).

ومن أهم الفضائل لشهر شعبان المقبل أنه ترفع به الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى، فقد سأل أسامة بن زيد -رضي الله عنه- الرسول عن كثرة صيامه في شهر شعبان، فأجاب الرسول -عليه الصلاة والسلام- قائلاً: (ذاكَ شهرٌ يغفلُ الناسُ عنهُ بينَ رجبَ ورمضانَ وهو شهرٌ يُرفعُ فيهِ الأعمالُ إلى ربِّ العالمينَ فأُحِبُّ أن يُرفعَ عملي وأنا صائمٌ).

كما أن ليلة النصف من شعبان لها مكانة خاصة عند الله تعالى، حيث قال النبي عليه الصلاة والسلام: (يطَّلِعُ اللهُ إلى خَلقِه في ليلةِ النِّصفِ مِن شعبانَ فيغفِرُ لجميعِ خَلْقِه إلَّا لِمُشركٍ أو مشاحنٍ).

ويعد الدعاء من أسباب نزول رحمة الله سبحانه وتعالى على الأرض ودفعه للبلاء عن العباد، فلا يرد القضاء سوى الدعاء، وعلى البعد الإكثار في الدعاء في كل الأوقات والسراء والضراء، والمنافقون يلجئون للدعاء وقت الشدة فقط، وعندما تزول ينصرفون.

ويعد شَعْبَانُ هو الشهرُ الثامنُ من السَّنَةِ القَمَرِيّةِ أو التقويمِ الهِجْرِيّ. كانت تسمية هذا الشهرِ كباقي الشهورِ في عصرِ ما قبلَ الإسلامِ وسُمِّيَ هذا الشهرُ بشعبانَ لتشعب القبائل العربية وافتراقها للحرب بعد قعودها عنها في شهر رجب حيث كانت محرمة عليهم.

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد