يديعوت: لقاءات إسرائيلية أمريكية في واشنطن لبحث التوترات الأمنية

آثار الهجوم الصاروخي الإيراني في أربيل العراق

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، اليوم الإثنين، أن نائب رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، "هيرتسي هيلفي" توجه إلى واشنطن يوم أمس، للقاء مسؤولين أمريكيين، وتوثيق التعاون الأجنبي بين الطرفين مقابل إيران.

وبحسب يديعوت، فإنه "يسود قلق في إسرائيل لعدم رد الولايات المتحدة الأمريكية على هجمات إيران الصاروخية ضد أهداف أمريكية في مدينة أربيل بالعراق ليلة السبت الماضي، وهو ما تصفه بالـ"ضعف الأمريكي".

وادعت أن "هذا الهجوم الثاني ضد أهداف أمريكية بعد الهجمات الإسرائيلية على أهداف إيرانية في سوريا، ونوهت إلى أن عدم رد الأمريكيين على هذا الهجوم، سيكون دليلًا على عجز أمريكي أمام إيران، خاصةً إذا تم توقيع الإتفاق النووي ورفع العقوبات عن إيران، ما يعني أن التحدي سيكون معقدًا جدًا، وهو ما يقلق إسرائيل في الآونة الأخيرة".

وأكدت الصحيفة أن "هيلفي عقد لقاءات مع مسؤولين أمريكيين وأطلعهم على معلومات حساسة جمعتها إسرائيل مؤخرًا، فيما عاد رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي(الشاباك) رونين بار، من واشطن بعد محادثات أجراها مع مسؤولين أمنيين أمريكيين، ناقش فيها احتمال حدوث تصعيد أمني خاصة في القدس خلال شهر رمضان المقبل".

يذكر أن الشاباك والجيش الإسرائيلي حذرا في الفترة الأخيرة، من عودة تصعيد أمني بسبب عيد الفصح اليهودي خلال شهر رمضان، والمسيرات الاستفزازية التي ينظمها اليمين الإسرائيلي في القدس.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد