فتح: شعبنا سيبقى في الصفوف الأولى دفاعًا عن حرمة الأقصى

صورة أرشيفية لمستوطنين في المسجد الأقصى

قال محمد ربيع المتحدث باسم حركة فتح في القدس ، صباح اليوم الاثنين، إن جماعات الهيكل المتطرفة دعت المستوطنين لعملية اقتحام كبيرة للمسجد الأقصى يومي الأربعاء والخميس، تزامنًا مع ما يُعرف بـ"عيد المساخر"، لإقامة طقوس وصلوات تلمودية في ساحات الأقصى.

وأضاف في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، "أن اقتحامات المسجد الأقصى لم تتوقف، وكل يوم يقتحم العشرات من المستوطنين ساحات وباحات الأقصى، بدعم ومساندة وتأمين قوات وشرطة الاحتلال الاسرائيلي".

وأشار إلى أن هذه الدعوات تشكل تحدٍ صارخ لمشاعر المسلمين، في الوقت الذي تُضيق فيه قوات الاحتلال الخناق على أبناء الشعب الفلسطيني، وتمنعه من الوصول للمسجد الأقصى وأداء الشعائر الدينية.

وأكد على أن الشعب الفلسطيني سيبقى في الصفوف الأولى دفاعًا عن حرمة المسجد الأقصى وقدسيته، وعن كافة المقدسات الإسلامية والمسيحية، لإحباط مخططات الاحتلال.

ولفت إلى أن اقتحام المستوطن المتطرف ايتمار بن غفير وجماعات المستوطنين لحي الشيخ جراح، يمثل الوجه الحقيقي للاحتلال وحكومته، التي تدفع بالمتطرفين لمزيد من عمليات الاستفزاز والعنصرية بحق الشعب الفلسطيني، وتحاول قدر الإمكان فرض مخططاتها الاستيطانية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد