موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في فرنسا

موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في فرنسا

موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في فرنسا، حيث يبحث الكثير من المسلمين في الدول الأوربية وبالتحديد فرنسا عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك 2022.

كما تشير أغلب التقديرات أن عدد المسلمين في دولة فرنسا يصل إلى ما يقرب من 8 ملايين، كما ذكرت إحصائية أن 33% فقط من المسلمين هم من يلتزمون بأداء الشعائر الإسلامية، لذا يقدم موقع وكالة سوا الإخبارية موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في فرنسا.

موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في فرنسا:

وأكد مركز البحوث الفلكية العربي في فرنسا أن آخر يوم في شهر شعبان سيكون يوم الجمعة 1 أبريل حيث أن شهر شعبان سيكون بذلك مكتملا بثلاثين يوما داخل أراضي فرنسا وأن يوم السبت 2 أبريل 2022 سيكون موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في فرنسا.

وأوضح مركز الأبحاث لعلوم الفضاء في فرنسا، أنه سيتم استطلاع رؤية هلال شهر رمضان في فرنسا بعد انتهاء الضوء في شمس الخميس 31 مارس 2021 ميلاديا والذي يوازي يوم 29 شعبان 1443هجريا.

ويعد شهر رمضان هو أهم وأقرب الشهور محبة وألفة وتعاون بين المسلمين في شتى بقاع الأرض حيث يُقوم صيام هذا الشهر الفضيل الإنسان عن كل ما يغضب الله سبحانه وتعالى.

ومن بين العبادات التي حثنا رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم المداومة على القرآن الكريم والإكثار من الصلاة في المساجد وقيام الليل وصلاة التراويح وإخراج الصدقات وإطعام المساكين والعمل على مشاركة موائد الطعام والاعتكاف في المسجد خلال العشر الاواخر من شهر رمضان.

وبحسب التقويم الهجري، فإن رمضان يتقدم لمدة 11 يومًا في كل عام تقريبًا، وكل هذه الأمور فلكية وقمرية، ولكن الأمر الأكيد يكون من خلال استطلاع هلال شهر رمضان ورؤيته بالعين المجردة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد