موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في بلجيكا

موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في بلجيكا

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في بلجيكا، حيث لم يتبق سوى أيام قليلة تفصلنا عن شهر رمضان 2022، لتضج محركات البحث بأسئلة عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022.

ونوفر لكم في وكالة "سوا" الإخبارية، موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في بلجيكا، حيث ينتظر ملايين المسلمين في بلجيكا موعد رؤية هلال شهر رمضان الكريم نظرًا لأهمية هذا الشهر المبارك بالنسبة للمسلمين في كل العالم.

موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في بلجيكا :

ووفق مركز البحوث الفلكية العربي في بلجيكا، فإن آخر يوم في شهر شعبان بدولة بلجيكا سيكون يوم الجمعة 1 أبريل وأن يوم السبت 2 أبريل 2022 سيكون موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في بلجيكا.

وتعتبر الجالية المسلمة في بلجيكا هي أكبر الأقليات الموجودة بالبلاد، كما أن الحكومة البلجيكية تتكفل بصرف رواتب الأئمة ونفقات المساجد، وطباعة الكتب الإسلامية.

وتتشكل معظم أصول الجالية المسلمة في بلجيكا من الأتراك وجميع الدول العربية وبعض من الدول الآسيوية مثل (إيران - أفغانستان - باكستان - الهند).

ويختلف موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في بلجيكا عن مواعيد الأشهر الهجرية في البلدان العربية، حيث تتبع دولة بلجيكا عادةً التوقيت الفلكي في صيام الشهر الكريم، إلا أنه في بعض الأحيان يصوم مسلمو بلجيكا في موعد مخالف بسبب تحري الهلال.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد