موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في مصر

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في مصر

موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في مصر، حيث ينتظر ملايين المسلمين حول العالم، قدوم شهر رمضان المبارك، لأداء فريضة الصيام والاستمتاع بأجوائه التي تختلف من دولة لأخرى ومن ثقافة لغيرها.

ويتساءل الكثير من المواطنين حول موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في مصر، والذي لم يتبقى على أيامه إلا بضع أياماً قليلة، وذلك وفقا للحسابات الفلكية.

ومع اقتراب موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في مصر، يبدأ المسلمون بزيادة التقرب إلى الله تعالى وجني ما يحمله هذا الشهر من فضائل كبيرة، حيث ت فتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وفيه ليلة وصفها الله بأنها خير من ألف شهر، وأخبر الرسول الأمين محمد صلى الله عليه وسلم أن من قامها غفر الله له ما تقدّم من ذنبه وما تأخر.

ويأتي موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في مصر، فلكياً يوم السبت والذي يوافق الثاني من أبريل/ نيسان لعام 2022، وفقاً للحسابات الفلكية، وكان المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، قد أكد في تصريحات أن موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2022، سيكون في الأول من أبريل القادم، على أن يكون أول يوم للصيام في 2 أبريل المقبل.

ووفق الحسابات الفلكية فإن عدد ساعات الصوم وفق توقيت القاهرة في أول ايام شهر رمضان 2022 في مصر، تبلغ حوالي 14 ساعة و19 دقيقة، وتبلغ عدد ساعات الصوم آخر أيام شهر رمضان 15 ساعة و15 دقيقة.

وتقوم عدد من اللجان المتخصصة باستطلاع هلال شهر رمضان في أماكن متفرقة من جمهورية مصر العربية لتحديد موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في مصر.

وتضم لجان الرؤية الشرعية متخصصين شرعيين وفلكيين، يقومون باستطلاع هلال شهر رمضان بعدة أماكن مختارة بمعرفة الهيئة العامة للمساحة المصريَّة وكذلك معهد الأرصاد، بحيث تكون تلك الأماكن صالحة لرؤية الهلال وخالية من المعوقات مثل الأتربة وغيره.

ونادرًا ما تختلف بدايات الشهور العربية وفق الحسابات الفلكية عن الرؤية الشرعية، وفي الغالب فإن العلم يتوافق مع الرؤية الشرعية.

ويلقى هلال شهور رمضان وشوال وذي الحجة اهتمامًا كبيرًا من المسلمين لارتباط هلال شهر رمضان بصيام الشهر الكريم، وشهر شوال بانتهاء الصوم وموعد عيد الفطر المبارك، وشهر ذي الحجة بيوم وفقة عرفة وموعد عيد الأضحى المبارك.

وبذلك نكون قد سردنا لكم كل ما هو متعلق عن موعد أول ايام شهر رمضان 2022 في مصر، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد