موعد أول ايام شهر رمضان 2022/1443 في كندا - رمضان ٢٠٢٢

شهر رمضان المبارك

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في كندا، ، تزايدت نسبة البحث في مؤشرات جوجل هذه الأيام حول موعد أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام 2022م/ 1443هـ في كندا، وذلك لما يحمله من خير وبركة وعبادات عظيمة في هذا الشهر المبارك.

ويبحث الكثير من المسلمين أو المقيمين في دولة كندا عن موعد شهر رمضان2022م/ 1443هـ لهذا العام، لما ينتظره المسلمون في هذا الشهر من عبادات وطاعات تقرب المسلم إلى ربه في هذا الشهر.

ووفقاً لهيئة الأبحاث الفلكية والعلمية أنه من المتوقع أن يبدأ شهر رمضان لعام 2022م، يوم السبت 2 إبريل ، وذلك استناداً للمملكة العربية السعودية ، بينما يتم تأكيد الموعد حسب رؤية الهلال، حيث عن ابن عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنْهما عن النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال :" لا تصوموا حتى تروا الهلال".

ويعد شهر رمضان المبارك الشهر التاسع من الأشهر الهجرية، وهو من أفضل الأيام التي ينتظرها المسلمون في كل أنحاء العالم، حيث يوجد فيه ليلة القدر هي أكثر ما يعظم شهر رمضان، لأنها ليلة خيرًا من ألف شهر.

وشهر رمضان 2022 هو شهر الصيام وهو شهر غفران الذنوب وكسب الثواب والرضى والتقرب من الله وإجابة الدعوات لقول الله تعالى شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ.

أما عن طقوس شهر رمضان 2022 في كندا، يستعد المسلمين في كندا بوضع الزينة الرمضانية وتحضير الأطعمة المناسبة لهذا الشهر، وتبدأ المساجد بالاستعداد الكامل لاستقبال المصلين خاصة في صلاة التراويح، كما وتبدأ الأسر الكندية بالاجتماع حول موائد الإفطار ومشاركة بعضهم البعض هذه الجلسات، عبر التواصل عن طريق إعداد شبكة الإنترنت أثناء تناول وجبة الإفطار.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022/ 1443 هـ في كندا رمضان ٢٠٢٢، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد