موعد أول أيام رمضان 2022 في ألمانيا 1443هـ - رمضان ٢٠٢٢

موعد أول أيام رمضان 2022 في ألمانيا 1443هـ - رمضان ٢٠٢٢ - تعبيرية

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في ألمانيا 1443هـ، ييستعد المسلمون في الدول غير العربية مثل ألمانيا لاستقبال شهر رمضان الفضيل وينتظرونه بفارغ الصبر، ليعيشوا أجوائه المميزة وطقوسه غير الاعتيادية بالنسبة لهم في بلد غربي مثل ألمانيا.

ويستقبل المسلمون شهر رمضان الفضيل 2022 في ألمانيا بصورة مختلفة حيث تختلف ساعات الصيام فيها عن سائر الدول العربية؛ نظراً لاختلاف الطقس والساعات، ويبلغ نسبة المسلمون في ألمانيا نحو ٤٪؜ من اجمالي سكان البلاد.

ويحاول المسلمون المقيمون في ألمانيا، ممن يصومون رمضان، جعل هذا الشهر مختلفا عن بقية أوقات السنة. وفي هذا الإطار يتم تنظيم موائد إفطار جماعية في المساجد والروابط والجمعيات أو في المطاعم.

موعد أول أيام رمضان 2022 في ألمانيا ١٤٤٣هـ:

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في ألمانيا ١٤٤٣هـ، حيث يبحث المسلمون في ألمانيا بكثرة حول موعد أول أيام شهر رمضان الفضيل؛ وذلك لقربه حيث أنه سيستهل أول أيامه عقب عدة أسابيع، ويتشوق المسلمون في ألمانيا لأجوائه الدينية والمختلفة والتي يحاولون احياءها وبيان تفاصيلها في البلاد غير العربية.

وبناءً على الحسابات الفلكية فإن فجر أول يوم من شهر رمضان سيكون في الثاني من ابريل/ نيسان للعام الجاري ٢٠٢٢ لينتهي عقب ٢٩ أو ٣٠ يوماً من بدايته.

ومن الجدير بالذكر أن شَهْرُ رَمَضَانَ هو الشهر التاسع في التقويم الهجري يَأْتي بعدَ شهرِ شعبانَ. ويعتبر هذا الشهر مميزًا عند المسلمين عن باقي شهورِ السنةِ الهجريةِ، فهوَ شهرُ الصوم.

موعد رمضان 1443 في المانيا: وصيام شهر رمضان الفضيل يعتبر فرضاً على المسلمين أجمع في العالم، كما وأنه الركن الخامس من أركان الاسلام، وقد ثبتت فرضيّة الصيام في كتاب الله -تعالى-، وسُنّة نبيّه -عليه الصلاة والسلام-؛ قال -تعالى-: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022/ 1443 هـ في المانيا - رمضان ٢٠٢٢، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد