أول رمضان 2022 في الجزائر - رمضان 1443

رمضان في الجزائر

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في الجزائر 1443هـ، حيث يستعد المسلمون في العالم العربي والجزائر لاستقبال شهر رمضان الفضيل 2022 الذي ينتظره الجميع في كل عامٍ لأجوائه الدينية والعائلية المختلفة والتي يتميز فيها عن سائر الأشهر الهجرية.

ويحرص المسلمون على ترقب أول رمضان 2022 في الجزائر وصيامه كاملاً؛ نظراً لأنه فرض من الله تعالى وهو من أركان الاسلام الخمسة، عن ابن عمر رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله يقول: "بُني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، والحج، وصوم رمضان".

موعد أول أيام رمضان 2022 في الجزائر 1443هـ:

موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في الجزائر 1443هـ، تبدأ ساعات صيام شهر رمضان الفضيل منذ أذان الفجر وحتى غروب الشمس أي مع آذان المغرب فعند سماعه يقوم المسلمون بالإفطار، وتقدر ساعات الصيام لهذا العام الجاري ٢٠٢٢ في الجزائر نحو ١٥ ساعة وتتراوح ساعات الصيام وتختلف من دولة لأخرى.

وتعرض لكم وكالة سو الإخبارية موعد أول أيام رمضان ٢٠٢٢ في الجزائر ١٤٤٣ هـ، وذلك وفقاً للحسابات الفلكية حيث بينّت أن شهر رمضان الفضيل سيستهل أول أيامه في فجر يوم السبت ٢ أبريل/ نيسان ٢٠٢٢، وعادةً ما يكون شهر رمضان الفضيل نحو ٣٠ يوماً أو ٢٩ يوماً وبهذا تكون آخر أيام شهر رمضان هو ٢ مايو من العام الجاري.

وينتظر المسلمون ليلة استطلاع الهلال الرمضاني والتي تكون آخر ليلة في شهر شعبان الهجري الجاري، ليؤدي المسلمون أول صلاة تراويح خلال هذا العام وبهذا يبدأ شهر رمضان الفضيل.

ويحظى شهر رمضان 2022 في الجزائر بأجواء متميزة لها طعمٌ خاص ينفرد بها عن باقي الدول الإسلامية، فهي تجمع بين العبادة والمتعة والترفيه، تستعد الأسر الجزائرية لاستقبال شهر رمضان بشكل احتفالي، بتجديد مستلزمات المطبخ، وتهيئة المنزل للسهر.

كما تستعد الأسر الجزائرية بإعداد الأطعمة من زيت الزيتون والتمور الرفيعة التي ينتجها الجنوب الجزائري، إلى مختلف أنواع التوابل، بالإضافة إلى الحلويات، التي يكثر الإقبال عليها في الشهر الكريم، خاصّة "الزلابية" و"قلب اللوز"

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022/ 1443 هـ في الجزائر - رمضان ٢٠٢٢، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد