الناتو يحذر روسيا في حال أقبلت على هذا الأمر

جانب من الحرب بين روسيا واوكرانيا

حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "ينس ستولتنبرغ"، اليوم الأحد، من استخدام روسيا أسلحة كيماوية في أعقاب اجتياحها لأوكرانيا، و أكد أن خطوة كهذه ستكون جريمة حرب.

وفقا لصحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية ، قال "ستولتنبرغ": "إننا سمعنا في الأيام القليلة الماضية مزاعم سخيفة بشأن معامل الأسلحة الكيماوية والبيولوجية، وأن الكرملين يخترع ذرائع كاذبة لتبرير ما لا يمكن تبريره".

وأضاف، "الآن وبعد تقديم هذه الادعاءات الكاذبة، علينا أن نتحلى باليقظة؛ لأن من الممكن أن تخطط روسيا نفسها لعمليات بأسلحة كيماوية في ظل هذا التلفيق للأكاذيب، وإن هذه ستكون جريمة حرب".

وأكد ستولتنبرغ ، "أنه على الرغم من أن الشعب الأوكراني يقاوم الاجتياح الروسي بشجاعة، فإن من المرجح أن تجلب الأيام المقبلة المزيد من الصعوبات".

ومن جهة أخرى، تعهد الرئيس الأميركي "جو بايدن" تجنب أي مواجهة مباشرة بين حلف شمال الأطلسي وروسيا، لأنها ستؤدي إلى حرب عالمية ثالثة.

وقال بايدن، في كلمة في البيت الأبيض: "لن نخوض حربا ضد روسيا في أوكرانيا، كما ونحذر من أن موسكو ستدفع ثمنا باهظا إذا استخدمت أسلحة كيميائية في أوكرانيا".

وتبدي الدول الأوروبية قلقها من احتمال استخدام موسكو أسلحة كيميائية في أوكرانيا، في حين تتهم موسكو واشنطن وكييف بإقامة مختبرات في أوكرانيا تهدف إلى إنتاج أسلحة بيولوجية، الأمر الذي نفته العاصمتان.

المصدر : وكالة سوا - صحيفة فيلت أم زونتاغ الألمانية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد