موعد اول أيام رمضان 2022 في البحرين

موعد اول أيام رمضان 2022 في البحرين

موعد اول أيام رمضان 2022 في البحرين من الأسئلة التي بدأت تداولها بكثرة ونحن في شهر شعبان، والمعروف بأنه الشهر الذي يسبق بداية شهر رمضان الكريم ٢٠٢٢ في الكويت، وفلسطين، والسعودية، ومصر، وباقي الدول العربية والإسلامية.

ويبحث مواطنون عن موعد اول ايام رمضان ٢٠٢٢ في البحرين، بهدف الاستعداد لهذا الشهر الكريم، الذي يعتبر من أفضل الشهور عند الله، ويلجأ فيه المسلم إلى التقرب من الله، بالعبادات الصالحة، وخاصة فريضة الصيام، وما بها من كنوز ثمينة.

ولا شك أن أول أيام رمضان 2022 في البحرين، سيكون مغايرًا عن الشهر الكريم الذي كان العام الماضي، في ظل انتشار جائحة كورونا ، وما أعقبه من إجراءات وقائية حالت دون قيام صلاة التراويح في المساجد جماعة نتيجة إغلاقها، أو قيامها في ظل أعداد قليلة، وبإجراءات وقائية مشددة.

موعد اول ايام رمضان 2022 في البحرين

وبحسب الحسابات الفلكية، فإنه من المقرر ان يكون موعد اول ايام رمضان ٢٠٢٢/ 1443 هـ في البحرين، هو يوم الأحد الموافق الثالث (03) من شهر نيسان/أبريل المقبل من العام 2022.

ومع اول ايام رمضان 1443 في البحرين 2022 يبدأ المسلمون بزيادة التقرب إلى الله تعالى وجني ما يحمله هذا الشهر من فضائل كبيرة، فيه ت فتح أبواب الجنة، وتغلق أبواب النيران، وفيه ليلة وصفها الله بأنها خير من ألف شهر، وأخبر الرسول الأمين محمد صلى الله عليه وسلم أن من قامها غفر الله له ما تقدّم من ذنبه وما تأخر.

وكذلك فإن فضائل شهر رمضان الكريم كثيرة على الانسان فأوله رحمة، وأوسطه مغفرة، وآخره عتق من النّار ويتضاعف فيه الأجر والثواب فأجر العبادة وعمل الخير فيه ليس كالأجر فيما سواه من الشهور فهو الشهر الذى أنزل الله عز وجل فيه القُرآن الكريم على قلب سيدنا محمد لقوله تعالى "شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِى أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ".

وشهر رمضان 2022 هو شهر فرض الله صيامه وهو شهر غفران الذنوب وكسب الثواب والرضى والتقرب من الله وإجابة الدعوات لقول الله تعالى شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنْزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَنْ شَهِدَ مِنْكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَنْ كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ.

موعد اول ايام رمضان 2022 في البحرين : ورمضان هو شهر نزول القرآن وذلك في ليلةً تعتبر أعظم ليلة في السنة، وهي ليلة القدر وهي خير من ألف شهر وهي ليلة القدر فقال الله تعالى في سورة القدر: إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةِ الْقَدْرِ [الآية 2]، وفي سورة الدخان: إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنْذِرِينَ .[الآية 3] ورمضان شهر الجود والكرم والإحسان وشهر تلاوة القرآن والإكثار من الصدقات وهو شهر الصبر، فإن الصبر لا يتجلى في شيء من العبادات كما يتجلى في الصوم، ففيه يحبس المسلم نفسه عن شهواتها ومحبوباتها، ولهذا كان الصوم نصف الصبر، وجزاء الصبر الجنة، قال تعالى: قُلْ يَا عِبَادِ الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا رَبَّكُمْ لِلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَأَرْضُ اللَّهِ وَاسِعَةٌ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ [الآية 4]

وعلى الرغم من أن المسلمين أُمروا أول مرة بالصوم في السنة الثانية للهجرة (624 م)، إلا أنهم يعتقدون أن ممارسة الصيام ليست في الحقيقة ابتكارًا للتوحيد، بل كانت دائمًا ضرورية للمؤمنين للوصول إلى التقوى (الخوف من الله). ويشيرون إلى حقيقة أن الوثنيين خلال عصر الجاهلية في مكة الإسلامية في اليوم العاشر من محرم للتكفير عن الخطيئة وتجنب الجفاف.

وبذلك نكون قد سردنا لكم كل ما هو متعلق عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022/ 1443 هـ في البحرين - رمضان ٢٠٢٢، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد