موعد أول ايام شهر رمضان 2022/1443 في ليبيا - رمضان ٢٠٢٢

العد التنازلي لشهر رمضان المبارك

متى سيكون أول أيام شهر رمضان 2022 في ليبيا 1443هـ ، هناك بحث كبير في هذه الأيام عن موعد حلول شهر رمضان لهذا العام ، وذلك بعد دخول شهر شعبان والمعروف بأنه الشهر الذي يسبق شهر رمضان "شهر الصوم".

ويبحث المسلمون في العالم كافةً عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في دولة ليبيا، البلد الذي يتبع معظم سكانه المذهب السني والذي يشكل حجر الزاوية لسياسة الحكومة، وينتظر الكثير شهر رمضان العظيم من العام إلى الآخر، لأنه من أهم الشهور الهجرية الذي له طباع وروحانيات خاصة في قلوب المسلمين.

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في ليبيا 1443هـ

وفقاً للبحوث الفلكية في دولة ليبيا فإن موعد اول ايام رمضان 1443 في ليبيا، سيكون يوم السبت الموافق 2 أبريل 2022 ليكون أول أيام شهر رمضان 2022  في دولة ليبيا، وذلك بعد التحري من رؤية هلال رمضان بعد انتهاء الضوء في شمس الخميس 31 مارس 2021 ميلادياً والذي يوازي يوم 29 شعبان 1443هجرياً.

وتختلف مواعيد الأشهر الهجرية في ليبيا عن مواعيد البلدان العربية الأخرى في صيام أول يوم من رمضان، وفي العادة تتبع دولة ليبيا السعودية في صيام شهر رمضان، إلا أن أحياناُ يصوم الليبيين في موعد مخالف للملكة العربية السعودية.

وينتظر المسلمون قدوم شهر رمضان بفارغ الصبر، حيث أنه التقرب إلى الله بالصيام وكثرة الأعمال الصالحة والزكاة والصلاة في المساجد والاعتكاف في العشر الأواخر من الشهر وصلاة التراويح التي هيا من السنن المحببة إلى الرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وتعطي راحة للنفس.

ويشتهر الليبيون في عبارتهم المشهورة لشهر رمضان فيقولوا: "جي رمضان قريب يطل.. انقولو وصل.. إن شاء لله بخير علينا يهل".

موعد اول ايام رمضان 1443 في ليبيا، أما الطقوس الخاصة برمضان 2022 في ليبيا، تقوم ربات البيوت بتجديد الأجهزة الكهربائية ومستلزمات الطبخ ، وفي أول يوم في رمضان تقدم سفرة متكونة من التمر واللبن والماء والعصائر، و بعد الصلاة تجتمع العائلة حول سفرة تحتوى على أطباق من شربة الليبية و السلطة الليبية و قطع البيتزا و البوريك مع طبق جانبي من أي أكلة ليبية، ومن ثم يقدم الشاي الأخضر أو الأحمر أو القهوة مع الحلويات.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022/ 1443 هـ في ليبيا - رمضان ٢٠٢٢، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد