بالصور: غزة: مباحث التموين تتحفّظ على عدد من السلع ولوازم البناء المحتكرة

مباحث التموين تتحفظ على عدد من السلع ومواد البناء

أعلنت دائرة مباحث التموين في المباحث العامة بقطاع غزة ، اليوم الأحد، عن تحفّظها على 639 طنًا من السلع الأساسية، ولوازم البناء، بعد احتكار أصحاب المحلات للسلع و زيادة الأسعار.


وحسب ما ذكرته وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة عبر موقعها الإلكتروني، أنّ ذلك جاء خلال جولةٍ تفتيشية مشتركة نفذتها دائرة مباحث التموين، برفقة مفتشي وزارة الاقتصاد الوطني، شملت عددًا من المخابز، وأماكن تخزين الدقيق، بالإضافة إلى مخازن تجار بيع مواد البناء في عدد من المحافظات.


وقالت "مباحث التموين" أنها حررت محضر ضبط بحق أحد التجار وتحفظت على "130" طناً من الدقيق؛ لاحتكاره ورفعه للأسعار وعدم التزامه بالتسعيرة المحددة من قبل وزارة الاقتصاد الوطني.


وضبطت مباحث التموين قسم حماية المستهلك برفقة وزارة الاقتصاد، 20 طنًا من الألمونيوم لدى إحدى الشركات، وتحفظت على 89 طنًا من زيت عباد الشمس، بسبب ارتفاع الأسعار، مؤكدة على أنها أحالت ملفات التجار لمخالفين إلى الدائرة القانونية بوزارة الاقتصاد لاستكمال الإجراءات بحقهم حسب الأصول.


وحررّت دائرة مباحث التموين في محافظة الوسطى محضر ضبط بحق أحد التجار والتحفظ على"400" طنًا من حديد البناء لدى شركته الخاصة بمواد البناء، بسبب ارتفاع الأسعار.


والجدير ذكره بأن المباحث العامة دعت المواطنين إلى الإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بـ "الاحتكار ورفع الأسعار، والمواد المنتهية الصلاحية" وذلك من خلال التواصل عبر تطبيق واتس اب فقط على الرقم: 0595959400.

9a7b9cca-b6f5-4d4e-bfdc-ad8e2400e124.jpg
366673c0-aab9-4666-b0ca-28730ad5ebdd.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد