موعد أول أيام شهر رمضان المبارك1443/2022 في الإمارات

موعد أول أيام شهر رمضان المبارك1443/2022 في الإمارات - تعبيرية

موعد أول ايام رمضان 2022/1443 في الإمارات، من الأسئلة التي تزايد البحث عن إجابتها في محرك البحث "جوجل"، خاصةً في شهر شعبان الجاري، الذي يأتي قبل شهر رمضان المبارك، ونحن في وكالة "سوا"، نقدم لكم الإجابة عن تساؤلاتكم عن موعد رمضان وفضائله الكثيرة.

ومن المعروف بأن الكثير من الناس يبحثون عن موعد أول أيام رمضان 2022 في الإمارات، لشدة شوقهم لرمضان وليبدؤوا استعداداتهم في التحضير والتجهيز لهذا الشهر الكريم، من الزينة والمأكولات الرمضانية والعبادات من الصيام وقراءة القرآن والاستغفار والصدقات وأجرها الكبير، ولما له من بركات وثواب وفضائل تعود على المسلمين في جميع أنحاء العالم.

متى أول أيام رمضان 2022 في الإمارات

وفي الإجابة عن تساؤلاتكم عن أول أيام شهر رمضان في الإمارات ، تقدم لكم وكالة سوا الإخبارية موعد أول أيام رمضان 1443 في دولة الإمارات العربية المتحدة وفقًا للحسابات الفلكية.

وأوضحت الحسابات الفلكية أن أول شهر رمضان 2022 في الإمارات سيكون في يوم السبت الموافق الثاني من أبريل لعام 2022م، فيما سيؤكد ميعاد تحديد موعد بدء شهر رمضان بعد تحري ومتابعة لجنة الفتوى، ميلاد الهلال في شهر شعبان الجاري.

وفي شهر رمضان تتصفد الشياطين، وتغلق أبواب النار وت فتح أبواب الجنة، كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم،:" إذا جاء رمضان فتحت أبواب الجنة، وأغلقت أبواب النار، وصفدت الشياطين."، فضلًا عن الأجر الكبير والمضاعف عن الأشهر العادية خلال السنة، فقد جعل الله عز وجل صيامه وقيامه واحتسابه سببًا لتكفير الذنوب عن العباد في الأشهر التي سبقت رمضان.

ومن أهم العبادات في رمضان هي قيام الليل واستغلالها في التوجه والابتهال بالدعاء إلى الله عز وجل، كما كان يفعل الرسول عليه الصلاة والسلام خلال رمضان، كما قال عز وجل:" إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَعُيُون، آخِذِينَ مَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا قَبْلَ ذَلِكَ مُحْسِنِينَ، كَانُوا قَلِيلًا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُون"، ولا شيء يمكن أن يزيد من الحسنات ويضاعفها غير قراءة القرآن الكريم، فالحسنة في رمضان بعشرة أمثالها، ولذلك على المسلم أن يغتنم كل لحظة ودقيقة في رمضان وعدم إضاعتها في ملهيات الدنيا الكثيرة.

وللمسلمون في دولة الإمارات عادات كثيرة في رمضان، فالاستعدادات تبدأ قبل أيام من تحضير مستلزماته وشراء "المير" تقدم فيها الهدايا للأهالي والأصدقاء كنوع من صلة الرحم، وتنتشر مجالس"الديوانية"، فيجلس صاحب الدار في صدر المجلس لاستقبال الزائرين، وتعتبر هذه المجالس ملتقى لأهل المنطقة لتبادل الأخبار وإنشاد الشعر وتبقى المجالس حتى وقت السحور، وسماع صوت المسحراتي مناديًا لوقت السحور.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم في هذه المقالة كل ما هو متعلق عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022/ 1443 هـ في دولة الإمارات، لزيادة التقرب من الله تعالى، بالصلاة جماعة، والصيام، وقراءة القرآن وغيرها من الفضائل والعبادات الكثيرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد