زيلينسكي: أوكرانيا لن تثق بروسيا بعد هذه الحرب

الرئيس الأوكراني زيلينسكي

قال الرئيس الأوكراني "فولوديمير زيلينسكي "، أمس السبت، إن روسيا تبنّت نهجا جوهريا مختلفا عن توجّهاتها السابقة خلال المفاوضات الرامية لإنهاء الحرب بين البلدين.

و وفقا لوكالة الأنباء الفرنسية، أكد زيلينسكي: "أن بلاده بدأت الحديث مع روسيا، في حين لم تعد موسكو تصدر الإنذارات فقط، الأمر الذي يشكل نهجا مختلفا في المفاوضات بشكل جوهري".

وتأتي تصريحات زيلينسكي عقب لقاء عُقد، يوم الخميس الماضي، بين وزيري الخارجية الروسي والأوكراني في تركيا، والذي يعد الأول على هذا المستوى منذ بداية النزاع.

وأكد مستشار الرئيس الأوكراني "ميخايلو بودولياك"، أن هذه المفاوضات تمت عن طريق الفيديو، مشيرا إلى إنشاء مجموعات عمل فرعية بين البلدين".

وفي ما يتعلق بالضمانات الأمنية، قال زيلينسكي: " إن أوكرانيا لن تكون قادرة على الوثوق بروسيا بعد هذه الحرب، وأن مثل هذه الضمانات الأمنية يجب أن يقدمها زعماء أجانب آخرون".

وأعلن الرئيس الأوكراني خلال المؤتمر الذي عقد، يوم أمس السبت، أن "نحو 1300" جندي أوكراني قُتلوا منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 شباط/فبراير.

وكان الجيش الروسي قد أعلن في الثاني من آذار/مارس مقتل نحو 500 جندي في صفوفه، علما أن المعارك تستمر في مدن اوكرانية عدة، خصوصا حول مدينة "ماريوبول" المحاصرة على "بحر ازوف"، وفي محيط العاصمة "كييف" التي تحاول القوات الروسية تطويقها.

المصدر : وكالة سوا - أف ب

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد