الخارجية تصدر بيانا بشأن المغتربين والطلاب الفلسطينيين في أوكرانيا

وزارة الخارجية الفلسطينية

أكدت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الأحد، على أنها تواصل متابعتها اليومية للاطمئنان على أوضاع الجالية الفلسطينية والطلبة الفلسطينيين في أوكرانيا.

وقال السفير د. أحمد الديك في بيان صحفي "تقوم خلية الأزمة الأساسية في أوكرانيا بالاتصال والتواصل مع أبناء شعبنا المتواجدين في أوكرانيا، وتقف إلى جانبهم وتطمئن على أحوالهم وتستقبل اتصالاتهم، وتجيب على استفساراتهم"، منوهًا إلى أنها تقدم كل عون مستطاع خاصة في مجال ما تقدمه سفارة دولة فلسطين في كييف من خدمات قنصلية.

وأوضح الديك أن خلايا الأزمة المُشكّلة نجحت في إجلاء جميع المواطنين والطلبة الذين عبّروا عن رغبتهم في مغادرة أوكرانيا حتى هذه اللحظة. 

وأكدت وزارة الخارجية والمغتربين أنها تتابع أحوال الطلبة الفلسطينيين الدارسين في الجامعات الأوكرانية للاطمئنان على دراستهم وتقديم أي عون يمكنهم من استكمالها، سواء في جامعات الدول خاصة الأوروبية منها أو في جامعات الوطن وذلك وفقاً لرغبة الطالب نفسه.

وأشار الديك إلى أنّ سفارات دولة فلسطين تتابع لدى الدول المجاورة لاوكرانيا هذه القضية من أجل الحصول على موافقاتها بمعاملة الطالب الفلسطيني أسوة بالطالب الأوكراني.

وذكر في بيانه أن "الوزارة ومن خلال المنصة التي أطلقتها بتسجيل طلبتنا الذين وصلوا أرض الوطن قادمين من أوكرانيا وذلك بالشراكة والتعاون مع وزارة التعليم العالي، بهدف تقديم جميع التسهيلات الممكنة لالتحاقهم بجامعات الوطن كلاً حسب رغبته أيضا". 

وأضاف الديك  "إن الوزارة تتابع أوضاع جاليتنا وطلبتنا في كل من روسيا وبيلاروسيا من خلال سفارتي دولة فلسطين في موسكو ومينسك، وتقف إلى جانبهم وتقدم لهم كل عون لتسهيل دراستهم والاطمئنان عليهم"، مؤكدًا أن أوضاعهم مستقرة وبصحة جيدة وعلى تواصل دائم مع السفارة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد