"كحيل" يوضح تطورات العملية الانتخابية بالضفة بعد نشر كشف أسماء المرشحين

هشام كحيل

أعلن المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، اليوم الأحد، بدء المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في الضفة الغربية، بعد نشر كشف أسماء المرشحين في العملية الانتخابية والتي بدأت فجر أمس السبت.

وأكد كحيل في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "وكالة سوا"، استمرار التدريبات المركزية للمشرفين، والتي بدأت منذ أمس السبت وحتى نهاية هذا الأسبوع، والذين بدورهم سيقومون بعد الانتهاء من يومي تدريب لكل منطقة انتخابية بتدريب طواقم الاقتراع على إجراءات الاقتراع.

وأضاف أن مرحلة طباعة أوراق الاقتراع بدأت صباح أمس السبت، بعد الانتهاء من فترة الترشيح والانسحاب، وتجهيز كافة المراكز وتزويدها بوسائل الحماية من كوفيد 19.

وقال كحيل: "لم تردنا أي شكوى أو خلل حتى الآن في الدائرة الانتخابية، ونأمل من كافة الكتل والقوائم المتنافسة على مقاعد مجلس مجالس البلدية الالتزام بكافة أحكام وقواعد الدائرة التي نص عليها القانون، والتي تم نشرها وتعميمها على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأشار إلى أنه تم اعتماد حوالي 37 هيئة رقابة على الانتخابات المحلية، تشمل 1800 مراقب محلي، 230 ضيف ومراقب دولي من الممثلات المعتمدة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد