قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية الجديدة - حارة القبة2 أبرزها

قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية

ما زالت قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية الجديدة تنافس في السباق الرمضاني ، رغم الأحداث التي تشهدها سوريا منذ سنوات طويلة والتي أثرت على الأعمال الفنية السورية وجعلتها تتراجع أمام الأعمال العربية الأخرى.

قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية الجديدة ، شهدت أعمال جديدة خلال شهر رمضان 2022 ، فيما ما زالت مسلسلات أخرى تنتج أجزاء جديدة منها والتي من أبرزها مسلسل حارة القبة 2.

وتستعد الجماهير السورية وكذلك العربية لمعرفة قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية والتي ظهرت ملامحها بشكل واضح خلال الأيام القليلة الماضية بعدما نشرت عدة قنوات بوسترات إعلانية لهذه المسلسلات.

وبحسب خبراء الفلك فإن أول أيام شهر رمضان 2022 قد يحل على الأمة العربية والإسلامية في الثاني أو الثالث من شهر أبريل المقبل ، حيث بدأ المواطنون في الاستعداد لاستقبال أيام شهر رمضان 2022.

إقرأ/ي أيضا: قائمة مسلسلات رمضان 2022 المصرية وقنوات العرض- الاختيار 3 أبرزها

وتشهد شاشات التلفزيون حضورا لافتا خلال شهر رمضان لمتابعة مسلسلات رمضان 2022 السورية والتي تتميز عن غيرها خاصة في ظل إدخال عناصر جديدة على الدراما السورية.

قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية

وبحسب وسائل إعلام سورية وعربية فإن قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية تتألف من 11 أعمال فقط ستعرض خلال أيام شهر رمضان المبارك ، والتي من أبرزها مسلسل حارة القبة 2.

مسلسل حارة القبة 2

مسلسل حارة القبة 2 من بطولة سلافة معمار وخالد القيس وعباس النوري ، حيث انجز الجزء الثاني من حارة القبة مع الجزء الأول، لذا فهو من أول المسلسلات التي تأكد حضورها ضمن موسم رمضان 2022، وستكون قصته استمراراً لأحداث الجزء الأول الذي انتهى عند فتح صندوق الأمانة، دون الكشف عما بداخله ، وهو من تأليف أسامة كوكش، إخراج رشا شربتجي، وإنتاج شركة عاج.

مسلسل الكندوش2

مسلسل الكندوش 2 من بطولة أيمن زيدان وصباح الجزائري وسلاف فواخرجي ، حيث أثار الجزء الأول منه حالة من الجدل ، فيما سيكون الجمهور السوري والعربي على موعد مع الجزء الثاني منه ، وهو من تأليف حسام تحسين بيك وإخراج سمير حسين، وإنتاج شركة MB.

مسلسل بروكار2

مسلسل بروكار 2 من بطولة الفنان السوري الراحل زهير رمضان ونادين خوري وقاسم ملحو حيث من المقرر ان يشهد المسلسل جملة من التعديلات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، حيث سيكون يائيل منصور بديل (يزن خليل)، فاديا خطاب بديلة (مها المصري)، لينا حوارنة بديلة (سلمى المصري)، جمال قبش بديل (عبد الهادي الصباغ) ، وهو من تأليف الراحل سمير هزيم، وإخراج محمد زهير رجب، وإنتاج شركة قبنض.

مسلسل بقعة ضوء 15

مسلسل بقعة ضوء 15 ، حيث سيتولى إخراج اللوحات أكثر من مخرج، وهم (رامي ديوب، عمرو حاتم علي، مجيد الخطيب، ورد حيدر، علي المؤذن ومحمد مرادي)، وذلك بهدف "النهوض بحلة وشكل جديد للسلسلة"، حسب ما صرحت شركة سما الفن المنتجة للعمل.

مسلسل الفرسان الثلاثة

قرر المخرج على المؤذن أن ينافس هذا العام في رمضان 2022 بمسلسل الفرسان الثلاثة من تأليف محمود الجعفوري، وإنتاج المؤسسة العامة للإنتاج التلفزيوني، وبطولة أيمن زيدان الذي يعود للكوميديا بعدة فترة طويلة، وشكران مرتجي، وفادي صبيح.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي عن معاناة بعض الرجال الكبار في السن، نتيجة الوضع الاقتصادي في سوريا، فيلجؤون مع عائلاتهم لتأمين قوت يومهم بطرق مختلفة وأحيانًا ملتوية.

مسلسل على قيد الحب

مسلسل على قيد الحب، تدور حول قصة شخصين تمتد صداقتهما لأكثر من 4 عقود، وتواجه علاقة الصداقة هذه اختبارًا كبيرًا بسبب أبنائهم والماضي، والمسلسل من تأليف فادي قوشقجي، إخراج باسم السلكا، وإنتاج شركة إيمار الشام، ويشارك في بطولته سلوم حداد، دريد لحتم، أسامة الروماني.

مسلسل جوقة عزيزة

يجمع مسلسل جوقة عزيزة ما بين أجواء البيئة الشامية والغناء، حيث تدور أحداثه بشكل أساسي حول فرقة غنائية تمتلكها عزيزة، ويقدم كاتبه خلدون قتلان من خلالها أعمالاً توثيقية لحقب زمنية مختلفة في تاريخ سوريا.

مسلسل جوقة عزيزة من إخراج تامر إسحاق، وإنتاج شركة غولدن لاين، ومن أبطاله: سلوم حداد، نسرين طافش، أيمن رضا.

مسلسل كسر عضم

مسلسل كسر عضم، تبرز كيفية ظهور الصراع في زمن الحرب بين أصحاب السلطة والمال، وأبناء الطبقة المتوسطة، والفقراء، والمسلسل من إخراج رشا شربتجي، وتأليف علي معين الصالح، وبطولة كاريس بشار، محمود نصر، نادين تحسين بيك.

مسلسل رد قلبي

تغلب على أحداث مسلسل رد قلبي أجواء الأكشن والإثارة والغموض، إذ تبدأ بجريمة قتل، تحدث في حفلة زفاف، وتتشابك فيها الخيوط، فلا يُعرف من هو القاتل.

العمل من تأليف فهد مرعي، إخراج عمار تميم، وإنتاج شركة شاميانا.

من أبطاله: جوان خضر، رواد عليو، جيني اسبر.

مسلسل مقابلة مع السيد آدم2

من المقرر أن يُعرض أيضاً الجزء الثاني من مقابلة مع السيد آدم هذا الموسم، بعد خروجه من المنافسة الرمضانية العام الفائت، وستكون قصته استمراراً لأحداث الجزء الأول، الذي انتهى نهاية غامضة، وسيشهد الجزء الجديد بعض التغيرات على صعيد الممثلين المشاركين فيه، وهم يزن خليل (بديل لجين إسماعيل)، فاديا خطاب (بديلة ضحى الدبس)، ترف التقي (بديلة يارا قاسم).

العمل من إخراج فادي سليم وتأليفه بالتعاون مع شادي كيوان، وإنتاج شركة فونيكس غروب

من أبطاله: غسان مسعود، محمد الأحمد، رنا شميس.

مسلسل مع وقف التنفيذ

مسلسل مع وقف التنفيذ اجتماعي إنساني، يدخل ضمن العوالم النفسية لأبطاله الذين أنهكتهم الصراعات والأزمات المتعاقبة في المنطقة، ويبيّن كيف آلت بهم إلى السقوط من عدة نواحٍ.

من أبطال العمل: سلاف فواخرجي، شكران مرتجي، غسان مسعود.

وهو من تأليف يامن الحجلي وعلي وجيه، وإخراج سيف السبيعي، وإنتاج شركة "إيبلا الدولية".

وخلال المقال السابق تعرقنا بشكل مفصل على قائمة مسلسلات رمضان 2022 السورية والتي من المقرر ان تعرض على قنوات سورية وعربية مختلفة طوال أيام شهر رمضان 2022 ، حيث يمكن للمشاهدين متابعة المسلسل الذي يرغبون في متابعته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد