موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في العراق

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في العراق

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في العراق، حيث يقبل المسلمون مع منتصف شهر شعبان على البحث عن موعد أول أيام شهر رمضان المبارك، محبة وتقرباً لله سبحانه وتعالى وتحضيراً لهذا الشهر الكريم.

ونوفر لكم في وكالة "سوا" الإخبارية، موعد اول أيام شهر رمضان المبارك في أغلب دول العالم ولكن في هذا المقال نوفر موعد أول أيام شهر رمضان 2022  في العراق.

موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في العراق

وبحسب ما أعلنت المراصد الفلكية في دولة العراق فإن موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في العراق يكون يوم الجمعة الأول من شهر نيسان أبريل 2022.

وتأتي التوقعات في مثل هذا الوقت من العام والذي يبقى فيه على حلول شهر رمضان عدة أيام ليست بالقليلة مبدأياً اعتماداً على الفلك للتوقع بموعد اول أيام الشهر الفضيل.

وتأتي عمليات البحث حول العالم عن موعد أول أيام شهر رمضان محبة فيه واشتياقاً له وتقربا في الله سبحانه وتعالى كما حثنا على لك نبينا محمد صلى الله وعليه وسلم.

وشهر رمضان المبارك هو أهم وأقرب الشهور محبة وألفة وتعاون بين المسلمين في بقاع الأرض حيث يُقوم صيام هذا الشهر الفضيل الإنسان عن كل ما يغضب الله سبحانه وتعالى، لأنه بالصيام تهدب النفس المسلمة وتبتعد عن إواء الشيطان الرجيم.

ومن بين العبادات التي حثنا عليها القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة المداومة على القرآن الكريم والإكثار من الصلاة في المساجد وقيام الليل وصلاة التراويح وإخراج الصدقات وإطعام المساكين والعمل على مشاركة موائد الطعام والاعتكاف في المسجد خلال العشر الاواخر من شهر رمضان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد