تعرف على أيام اجازات الامارات 2022

تعرف على أيام اجازات الامارات 2022

مع اقتراب حلول شهر رمضان على الأمة العربية والإسلامية يبدأ كثيرون في البحث عن اجازات 2022 ومنهم سكان دولة الامارات العربية المتحدة الذين يبحثون عن أيام اجازات الامارات 2022.

وخلال هذا المقال سوف نتعرف على أيام اجازات الامارات 2022 والتي جزء منها مر على القطاعين العام والخاص ، فيما سيتبقي أيام أخرى ستحل خلال الفترة المقبلة من هذا العام.

تتخذ دولة الامارات العربية المتحدة استراتيجية متطورة في اتخاذ قرار الاجازات حيث تهدف بذلك الى تحقيق توازن بين القطاعين الحكومي والخاص وهي تمنح الاقتصاد دفعة كبيرة لما لهذه الاجازات من قيمة معنوية عند العاملين الذين يحتجون الى أخذ قسط من الراحة والذهاب بعيدا عن أجواء العمل اليومي.

اجازات الامارات 2022

أقر مجلس الوزراء في الامارات أيام اجازات عام 2022 منذ بداية العام الجاري ، لكي يتمكن الموظفين والموظفات من معرفة هذه الأيام ، بهدف ترتيب أوضاعهم لمن يرغب في السفر أو قضاء وقت الاجازة خارج الدولة.

عيد رأس السنة الميلادية، اليوم الأول من شهر يناير.

عيد الفطر المبارك، وذلك في الفترة بين 29 رمضان حتى اليوم الثالث من شوال.

وقفة عرفة، والأيام الأربعة لعيد الأضحى طوال 4 أيام في الفترة ما بين التاسع من ذي الحجة والثاني عشر من ذي الحجة.

عيد رأس السنة الهجرية، في يوم الثاني عشر من ربيع الأول للعام الهجري الجديد 1443، ومن المقرر ترحيلها إلى تاريخ 21 أكتوبر، و8 أكتوبر.

عيد يوم الشهيد، وذلك في اليوم الأول من شهر ديسمبر، وستكون العطلة مرحلة ليوم الشهيد في 30 نوفمبر.

عطلة يومين بمناسبة اليوم الوطني، وهما 2 ديسمبر و3 ديسمبر.

على المتابع أن يعلم أن العطلة تتغير بتغير رؤية الهلال، والتي تكون غير معلومة في بداية العام وقت تحديد هذه القرارات، فهي تتغير بتغير مطالعة الهلال.

اليوم الوطني في الإمارات

هو اليوم الموافق 2 ديسمبر من كل عام، حيث تقيم الإمارات العربية المتحدة احتفالية بهذا اليوم المجيد، وهو العيد الوطني الذي تم تقريره منذ إعلان الاتحاد بين الإمارات سنة 1971، حيث تتوقف المنشآت الحكومية عن العمل، ويأخذ الموظفون استراحة طوال يومين للاحتفال بهذا العيد.

عيد الاتحاد الخمسين

لقد كان اليوم الوطني هو المناسبة الخمسين، وهذا يعني الاحتفال باليوبيل الذهبي للإمارات العربية المتحدة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد