الكشف عن تفاصيل الاعتداء على مصفاة تكرير البترول في الرياض

الكشف عن تفاصيل الاعتداء على مصفاة تكرير البترول في الرياض

كشفت وزارة الطاقة السعودية مساء اليوم الخميس تفاصيل الاعتداء على مصفاة تكرير البترول في العاصمة السعودية الرياض والذي وقع في تمام الساعة الرابعة وأربعين دقيقة من فجر اليوم.

ونقلت وكالة الانباء السعودية عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة قوله إن الاعتداء على مصفاة تكرير البترول في الرياض تم بواسطة طائرة مسيرة عن بعد ، حيث نجم عن الاعتداء حريق صغير وتمت السيطرة عليه ولم يقع إصابات أو وفيات ، فيما لم تتأثر المصفاة ولا الامدادات بأي شيء.

وأكد المصدر ان السعودية تدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وتؤكد أن هذه الأعمال التخريبية والإرهابية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة من المملكة، لا تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، وبالتالي التأثير سلباً في الاقتصاد العالمي.

وكرر المصدر الدعوة التي وجهتها السعودية إلى دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات التخريبية والإرهابية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها.

جدير بالذكر ان جماعة الحوثي والتي تتخذ من اليمن مقرا لها دائما ما تشن هجومات على أهداف سعودية ومن ابرزها مصافي البترول في مختلف مناطق السعودية وذلك رداً على استمرار السعودية في قصف أهداف لهم في اليمن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد